الاتحاد

الإمارات

محاضرة عن نمط الحياة الصحي في إدارة المرور بالشارقة

الشارقة (الاتحاد) - نظمت إدارة التثقيف الصحي التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، محاضرة بعنوان «نمط الحياة الصحي» للدكتور أسامة كامل اللالا، والتي أقيمت في قاعة إدارة المرور والترخيص بالشارقة، بهدف الاهتمام بتوعية وتثقيف الموظفين.
وتناول المحاضر عدداً من النقاط المهمة لأسلوب حياة صحي كأساليب النوم الصحيحة، والتي تضمنت ضرورة النوم قبل منتصف الليل ليعمل هرمون الميلاتونين بكفاءة عالية، وأن يغطي غرفة النوم الظلام الدامس، وأن يتم طرد «الموبايل» خارج غرفة النوم، حيث يقوم البعض بوضعه بجانب الرأس ويصله الإشعاعات العكسية التي تؤثر على النوم المريح. كما نصح بأن لا تتجاوز فترة القيلولة ثلاثين دقيقة، وأن لا تتعدى فترة العصر، فتعديل عادات النوم تعدل بطبيعة الحال العادات الغذائية وينظمها.
وشدد على أن الرياضة لا يجب أن تكون بالأساس لتخفيف الوزن، بل للصحة العامة واللياقة وتحسين ضربات القلب وغيرها من الفوائد الصحية.
كما تطرق إلى عدم فائدة آلات وكريمات وشاي النحافة التي تستهدف منطقة معينة من الجسم، حيث لا يمكن إنقاص الوزن في مكان معين فقط دون غيره كما تتناقله بعض الشركات، وإلا لما صرفت أميركا كل هذه المبالغ للتخلص من السمنة.

اقرأ أيضا