الإمارات

الاتحاد

«الأرصاد»: أمطار واضطراب البحر لثلاثة أيام

الاتحاد

الاتحاد

إبراهيم سليم (أبوظبي)

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تشهد الأيام القادمة من الخميس وحتى السبت هطول أمطار متفاوتة الشدة، وتشهد الدولة امتداد مرتفع جوي سطحي، يصاحبه امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وشهد يوم أمس رياحاً نشطة السرعة على البحر وتصل سرعتها 40 كم/‏‏‏ساعة أحياناً، والبحر كان مضطرباً، وبلغ ارتفاع الموج 7 أقدام بالعمق في الخليج العربي، وأقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح أمس كانت 4.9 درجة مئوية في ركنة الساعة 07:00 صباحاً.
ويتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، وتميل درجات الحرارة للارتفاع الطفيف، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط أحياناً وسرعتها من 16 إلى 26 تصل إلى 40 كم/‏‏‏س والبحر متوسط الموج يضطرب أحياناً شمالاً في الخليج العربي ومتوسط الموج يضطرب أحياناً في بحر عمان.
كما يتوقع أن يكون الطقس ليوم غدٍ الخميس غائماً جزئياً بوجه عام، إلى غائم مع فرصة لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة من الدولة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط أحياناً مثيرة للرمال والأتربة، وسرعتها من 25 إلى 30 تصل إلى 45 كم/‏‏‏س، والبحر متوسط إلى مضطرب الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
ويكون طقس الجمعة حسب توقعات المركز غائماً بوجه عام، مع سقوط أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية غرباً ليلًا، معتدلة إلى نشطة السرعة بوجه عام وقوية أحياناً، تكون مثيرة للغبار والأتربة، وسرعتها من 35 إلى 40 تصل إلى 60 كم/‏‏‏س مع السحب، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وحسبما أشار تقرير السمات المناخية لشهر يناير الصادر عن المركز الوطني للأرصاد، يتميز هذا الشهر بانخفاض في درجات الحرارة، ويعود ذلك إلى تأثر المنطقة بامتداد المرتفع الجوي السيبيري.

اقرأ أيضا

350 وحدة ضوئية تزيّن شوارع العين احتفاء بشهر رمضان