الإمارات

الاتحاد

زيارة 49 ألف منزل خلال الأسابيع الخمسة الأولى من الحملة الوطنية لسلامة الأُسر

دبي (الاتحاد) - أنجزت فرق الدفاع المدني المكلفة بتنفيذ الحملة الوطنية لسلامة الأسر في المنازل خلال الأسابيع الخمسة الأولى، منذ انطلاق الحملة في 20 ديسمبر 2010، زيارة 48999 منزلا في جميع إمارات الدولة.
جاء ذلك خلال متابعة اللواء راشد ثاني المطروشي قائد عام الدفاع المدني بالإنابة لعمل الفرق الميدانية والاطلاع على البيانات الإحصائية الخاصة بجداول إنجاز الفرق والمهام المنفذة. وأضاف: تحقق الفرق في جميع إمارات الدولة إنجازا مهما يتمثل في توثيق العلاقة بين الدفاع المدني كأحد أجهزة وزارة الداخلية مع السكان في جميع إمارات الدولة على اختلاف جنسياتهم وثقافاتهم وسلوكياتهم الوقائية، وتميزت هذه الحملة، إضافة إلى أنها الأولى في العالم، بأنها خطوة تنظيمية متقدمة لتوحيد رؤية ومنهجيات وممارسات فرق الدفاع المدني ميدانيا، وتوفر فرص متعددة لتحسين الأداء الفردي، وتطوير العمل الفرقي، والارتقاء بأساليب التنسيق، وتوثيق سبل الاتصال بمختلف مكونات المجتمع من خلال الأسرة، حيث إن هذه التجربة الرائدة ترتكز إلى منهج الالتقاء المباشر مع الأسرة ونقل المعلومة الإرشادية الموثقة إليهم، وتعريفهم بعناصر الخطر وكيفية الوقاية منها وطرق معالجتها عند وقوعها. ورغم تباين الأرقام المجردة لنتائج الزيارات للمنازل بين إمارة وأخرى، إلا أن نسبة التنفيذ متقاربة، إذا ما نظرنا إلى عدد المنازل في كل إمارة وحجم الإنجاز الذي حققته فرق الدفاع المدني في هذه الإمارة أو تلك.
فقد أنجزت فرق الدفاع المدني في أبوظبي زيارة 17315 منزلا، وفي العين 1377 منزلا، وفي الغربية 580 منزلا، وفي دبي 15193 منزلا، وفي الشارقة 7850 منزلا، وفي عجمان 2522 منزلا، وفي أم القيوين 1231 منزلا، وفي رأس الخيمة 1575 منزلا، وفي الفجيرة 1256 منزلا.
وأكد اللواء المطروشي في ختام حديثه أن جميع فرق الدفاع المدني حريصة على تنفيذ الحملة وفق المنهجيات المحددة لها والأهداف التي نسعى إليها والمتمثلة بسلامة جميع الأسر في المنازل وأماكن السكن دون استثناء وفي جميع إمارات الدولة، والالتزام بالأسلوب الحضاري والودي في التعامل مع أصحاب المساكن التي تتم زيارتها، واستنهاض روح العمل والمسؤولية الجماعية لدى الأفراد والأسر والمجتمع للمشاركة في حماية انفسهم ومجتمعهم.

اقرأ أيضا

"التعليم والمعرفة" تطلق 8 خدمات إلكترونية جديدة