الاتحاد

الاقتصادي

المنصوري: استزراع اللؤلؤ يحقق نجاحا اقتصادياً وسياحياً وبيئياً

المنصوري يستمع إلى شرح عن مزرعة اللؤلؤ خلال الزيارة (من المصدر)

المنصوري يستمع إلى شرح عن مزرعة اللؤلؤ خلال الزيارة (من المصدر)

رأس الخيمة (الاتحاد)

قام معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، بزيارة ميدانية إلى مشروع استزراع اللؤلؤ الطبيعي بمدينة الرمس بإمارة رأس الخيمة، أحد مشاريع ريادة الأعمال الوطنية المتميزة بالإمارة والتي نجحت في تطوير علامة تجارية ذات سمعة إقليمية وعالمية، فضلا عن نقل أحدث التقنيات والتكنولوجيات المتبعة في صناعة استزراع اللؤلؤ الطبيعي. وشارك في الزيارة عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية وسعادة جمعة الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية.
قال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، إن السنوات الماضية شهدت تطورا ملحوظا في قطاع ريادة الأعمال الوطنية، في ضوء نجاح العديد من المشاريع في تكوين سمعة تجارية متميزة وترسيخ مكانتها بالأسواق المحلية وداخل المحيط الإقليمي للدولة وأيضا المنافسة بالأسواق العالمية.
وتابع أن مشروع استزراع اللؤلؤ بمدينة الرمس بإمارة رأس الخيمة من أبرز المشاريع التي حققت نجاحا ملموسا في هذا الصدد، نظرا لما له من أبعاد اقتصادية وسياحية وبيئية وتاريخية.
وأضاف أن الزيارة الميدانية للمشروع تأتي في إطار حرص الوزارة على دعم ومساندة رواد الأعمال المواطنين في تبني الأفكار المبدعة وتطوير مشاريع تحقق قيمة مضافة وتتبنى أحدث التقنيات والتكنولوجيات المتبعة.
وأكد المنصوري أن تنمية ودعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، يشكل أولوية لدى الدولة في ظل ما يمثله هذا القطاع الحيوي من عنصر أساسي لاستيفاء متطلبات التنوع الاقتصادي والتحول نحو اقتصاد معرفي مستدام قائم على الابتكار.
وخلال الزيارة، قدم عبد الله راشد السويدي، صاحب المشروع، عرضا مفصلا حول عملية الاستزراع والتقنيات المتبعة خلال مراحل الإنتاج المختلفة بدءا من نوعية وعينات المحار التي يتم زراعتها مرورا بمراحل استخراج اللؤلؤ باختلاف أحجامه وأشكاله، ثم عملية تسويقه تجاريا.
وأشار السويدي إلى أن مزرعته نجحت في إنتاج أكثر من 100 ألف حبة من اللؤلؤ المستزرع، والمصنف ضمن أجود أنواع اللؤلؤ في العالم.

اقرأ أيضا

ترامب: المفاوضات مع الصين "مثمرة جداً"