الاتحاد

الإمارات

`«دفاع مدني أبوظبي» يعقد 45 ورشة تدريبية للتعريف بمتطلبات الجودة والتميز

سرعة الاستجابة والوصول إلى موقع الحادث من أبرز أولويات الدفاع المدني في أبوظبي

سرعة الاستجابة والوصول إلى موقع الحادث من أبرز أولويات الدفاع المدني في أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد) - عقدت الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي 45 دورة تدريبية وورشة عمل للتعريف بمتطلبات نظام إدارة الجودة (ISO 9001)، ونظام إدارة البيئة (ISO 14001)، ونظام إدارة الصحة المهنية (OHSAS 18001)، وكيفية الاستفادة من التطبيق الفعال لهذه المتطلبات.
وشارك في الدورات التدريبية وورش العمل، التي أقيمت في المبنى الرئيسي للإدارة وفي قاعات التدريب بالمراكز التابعة للإدارة، جميع الموظفين الإداريين والميدانيين بمراكز الدفاع المدني بأبوظبي والعين والمنطقة الغربية، لنشر الوعي بأهمية الجودة والتميز وتطبيقها في مجال العمل، حيث تم التركيز على مفاهيم الجودة الشاملة في (الأيزو 9001). واشتمل التدريب كذلك على أهداف سلسلة (الأيزو 14001) ونظم الإدارة البيئية لتحقيق التطوير والتحسين في حماية البيئة عبر إجراءات ونماذج لمتابعة وتطوير الأداء البيئي. واشتملت ورش عمل نظام الصحة والسلامة المهنية (OHSHS 18001) على توضيح أساليب تفادي المخاطر من خلال التعرف على أنواع الحوادث التي تغطيها خدمات الدفاع المدني ونسبة المخاطر فيها وسبل الوقاية منها.
وأشار العقيد حميد سعيد حميد المدير العام بالإنابة إلى أن الإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي، عازمة على الإسهام بإيجابية في تحقيق استراتيجية حكومة أبوظبي التي تهدف لأن تكون ضمن أفضل خمس حكومات في العالم من خلال التركيز على المبادرات المتعلقة بالبنية التحتية والبيئية لضمان استيفاء مستلزمات السلامة الإنشائية والاستخدامية “التشغيلية” للمباني ونشر ثقافة السلامة والوعي الوقائي في المجتمع والتصدي للحوادث والكوارث والحرائق.
من جانبه، أوضح المقدم سالم عبد الله المر مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في الإدارة أن الإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي حريصة على القيام بدورها الإنساني المتمثل في الحفاظ على الأرواح والممتلكات والمكتسبات الوطنية من خلال الارتقاء بالخدمات والتحسين المستمر للعمليات متخذة مواصفات الجودة والبيئة والصحة والسلامة المهنية العالمية وأفضل الممارسات كأداء للتغيير، بما يضمن كسب تأييد العاملين وتلافي مقاومتهم للتغير وفق خطة تشمل عدة أبعاد من بينها، تعزيز الاعتقاد بوجود حاجة حقيقية للتغير والتطوير، وإيجاد أجواء مناسبة للتواصل المباشر والمفتوح مع العاملين، والاستماع إلى آراء العاملين ومقترحاتهم.

اقرأ أيضا

أحمد بن محمد يوجّه بسرعة إعداد استراتيجية إعلامية موحّدة بدبي