الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي ترحب بـ 518 ألف سائح بحري

أبوظبي ترحب بـ 518 ألف سائح بحري
25 فبراير 2020 02:46

أبوظبي (الاتحاد)

تنظّم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، بالتعاون مع عدد من شركائها، مبادرات خلال عام 2020، بهدف تعزيز قطاع السياحة البحرية، في خطوة ترمي إلى جذب 556 ألفاً، من الزوار القادمين عن طريق السفن السياحية، و80 من اليخوت الفاخرة، بعدما استقبلت نحو 518 ألف زائر بحري العام الماضي، بزيادة 46% بالمقارنة مع 2018.
وحسب بيان أمس، ارتفع عدد مرات توقف السفن السياحية في موانئ العاصمة ليبلغ 193 مرة، بزيادة 43% عن العام 2018.
وفي سياق متصل، أعرب المسافرون عن رضاهم عن الخدمات عالمية المستوى المتوفرة في محطات الرحلات البحرية، حيث بلغ مستوى الرضا العام عن محطة صير بني ياس 85%، في حين بلغت نسبة الرضا عن ميناء زايد 90%.
وقال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق بالإنابة في الدائرة: «يأتي هذا النجاح الباهر الذي حققناه العام الماضي، تأكيداً على مكانة أبوظبي كمركز عالمي للسياحة البحرية، فمن خلال العمل عن كثب مع شركائنا في موانئ أبوظبي ودائرة البلديات والنقل، تمكنا من تحقيق رقم قياسي لعدد السياح القادمين عن طريق البحر».
وأضاف: «هدفنا هو تحسين سبل التنقل وإمكانية الوصول، إلى جانب توفير جميع مقومات الرفاهية والخدمات الفريدة، لتشجيع السياح على اكتشاف معالم أبوظبي وعروضها المميزة».
من جهتها، قالت نورة راشد الظاهري، مدير إدارة أعمال الرحلات البحرية في موانئ أبوظبي: «تسهم محطة أبوظبي للسفن السياحية في دعم القطاع السياحي، من خلال إتاحة مرافق وخدمات رائدة عالمياً للسياح، كما ساهمت شراكاتنا الاستراتيجية مع رواد تشغيل خطوط السفن السياحية عالمياً في تحقيق هذا النجاح، فمنذ انطلاق عمليات محطة أبوظبي للسفن السياحية عام 2008، حرصنا على توظيف كافة قدراتنا لترسيخ مكانة أبوظبي، كمركز إقليمي رائد ووجهة سياحية عالمية».
وتعتزم الدائرة، إطلاق مبادرات على مدار السنة، منها المحلية من خلال تنظيم المشاريع والأحداث، وأخرى دولية عبر المشاركة في أبرز الفعاليات العالمية، بهدف التسويق للإمارة كوجهة سياحية في مختلف أنحاء العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©