الاتحاد

الإمارات

`قسم خاص بالسيدات بـ «شرعية الشارقة»

الشارقة (الاتحاد) - افتتح معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل القسم خاص بالسيدات في محكمة الشارقة الشرعية، والذي يقدم خدمات متنوعة منها التوجيه الأسري وإصدار الشهادات وعقود الزواج، وقيد الدعاوى وصرف النفقات، وغيرها من المعاملات التي تختص بها المحكمة.
جاء ذلك خلال زيارة معاليه التفقدية إلى دار القضاء في الشارقة، حيث كان في استقباله رؤســاء المحاكـم الاتحادية المدنية والشرعية.
وتفقد معاليه قاعات المحكمة وأقسامها، واستمع من رئيس المحكمة الشرعية والموظفين إلى طبيعة سير العمل، واطلع على البرامج المطبقة بالمحكمة الشرعية والمعوقات التي تصادفهم واقتراحاتهم وملاحظاتهم لتطوير العمل، بما يخدم جمهور المتعاملين مع خدمات وزارة العدل.
وأنشأت محكمة الشارقة الشرعية الاتحادية مؤخراً قسم النساء بعد دراسة توصلت إلى ضرورة ذلك، باعتبار أن النساء يمثلن شريحة كبرى من المتعاملين مع المحكمة، وبهدف توفير الخصوصية والبيئة النسائية المتكاملة.
كما تم افتتاح وزير العدل خلال الزيارة، قسما لخدمة العملاء يجمع جميع أقسام المحكمة ويضم عددا كبيرا من الموظفين المؤهلين بهدف تحقيق السرعة في تقديم الخدمات للمتعاملين وفق معايير جودة عالية.

اقرأ أيضا