الإثنين 3 أكتوبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم

رئيس الامتثال والعمليات لـ"الاتحاد": "يورو اكسيم بنك" يختار "سوق أبوظبي" لافتتاح مقره الأول بالمنطقة

رئيس الامتثال والعمليات لـ"الاتحاد": "يورو اكسيم بنك" يختار "سوق أبوظبي" لافتتاح مقره الأول بالمنطقة
23 فبراير 2019 00:55

مصطفى عبد العظيم (دبي)

اختار «يورو اكسيم بنك»، المتخصص في توفير أدوات التمويل التجاري، سوق أبوظبي العالمي، لافتتاح المقر الأول له بمنطقة الشرق الأوسط، لخدمة عملياته في أسواق المنطقة، وفقاً لرئيس الامتثال والعمليات جرهام برايت.
وأكد برايت في تصريح لـ«الاتحاد» أنه تم اختيار سوق أبوظبي العالمي ليكون مقراً لمكتب «يورو اكسيم بنك» في المنطقة، للإمكانات الكبيرة والبيئة التشغيلية الجاذبة التي يتمتع بها، والتي توفر فرصاً مهمة للمؤسسات والبنوك الدولية التي تتطلع لتوسيع عملياتها في منطقة الشرق الأوسط والشرق الأقصى وأفريقيا.
وأوضح برايت أن نشاط تمويل التجارة في دولة الإمارات ينمو بوتيرة جيدة، مستفيداً من تزايد تدفق الشركات والمؤسسات العالمية الكبرى إلى الإمارات، ما يعني وجود فرص كبيرة للاعبين المبتكرين في مجال تمويل التجارة للحصول على حصة من السوق.
وقال: «إن «يورو اكسيم بنك» يعتبر مؤسسة مالية عالمية ابتكارية، يقع مقرها الرئيس في سانت لوسيا، ولها مكتب تمثيلي في لندن، وتحمل ترخيصاً مصرفياً دولياً من الفئة (A) من هيئة تنظيم الخدمات المالية في سانت لوسيا، يخوله ممارسة أنشطة التمويل التجاري مع أطراف ثالثة في مختلف المناطق والصناعات في جميع أنحاء العالم مع الامتثال التام بكل المتطلبات في عملياته التشغيلية».
وأضاف برايت أن لـ«يورو اكسيم بنك» وجوداً غير مباشر، وعلاقات أعمال واسعة من خلال وكلائه في أسواق الشرق الأقصى مع المصنعين وعمليات إعادة التصنيع والتصدير، وكذلك في أفريقيا، مشيراً إلى أن استراتيجية البنك طويلة المدى تركز على الوجود قرب هذه الأسواق.
وافتتاح مكتب تمثيلي في سوق أبوظبي العالمي، يتيح الاستفادة من التوسع في سوق تمويل التجارة المتزايد في دولة الإمارات من جهة وإدارة عمليات البنك في الأسواق المحيطة من جهة أخرى، خاصة الأسواق المرتبطة بطريق الحرير الناشئ، والتحولات المتوقعة في الثروات الاقتصادية والصناعات التي تستورد حالياً المواد الخام من المصادر العالمية ليعاد تصديرها كصادرات ذات قيمة مرتفعة، مشيراً إلى أن النمو الجديد في قوة التجارة العالمية يتطلب خدمته بكفاءة وفعالية، لما سيوفره من فرص عديدة لجميع اللاعبين في صناعة تمويل التجارة.

تمويل التجارة
وأشار برايت إلى أن خدمات التمويل التجاري تشكل المنتج الرئيس لنموذج أعمال «يورو اكسيم بنك»، الذي يتملك خبرة طويلة في هذه الصناعة عبر مجموعة من أدوات التمويل التجاري، مثل خطابات الاعتماد الفورية، والحسابات البنكية للشركات، وخطابات الاعتماد، وخطابات الاعتماد الاحتياطية، والتحويلات الفورية الدولية، والضمانات البنكية، والبطاقات الرئيسة المدفوعة مسبقًا، وخطوط الائتمان التجاري، وذلك تحت إشراف صارم من هيئة مكافحة غسيل الأموال (AML).
وأشار رئيس الالتزام والعمليات إلى اهتمام البنك بمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على توسيع نطاق عملياتها من خلال الاستفادة من فرص دخول أسواق جديدة، فضلاً عن توفير حلول فتح حسابات ادخار للشركات، مع استخدام أحدث التقنيات لضمان معالجة المدفوعات من دون انقطاع، وإصدار أدوات التمويل التجاري من نقطة واحدة في غضون فترة زمنية أقصر. ويشار إلى أن «يورو اكسيم بنك»، يعد من أوائل البنوك التي أعلنت رسمياً عن استخدامها العملة الرقمية «ريبل» لتنفيذ المدفوعات عبر الحدود.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©