الاتحاد

الإمارات

وزارة التربية والتعليم واتحاد الكتاب يوقعان مذكرة تفاهم

أبوظبي (الاتحاد) - وقعت وزارة التربية والتعليم واتحاد كتاب وأدباء الإمارات أمس مذكرة تفاهم تقضي برفد مناهج اللغة العربية بنصوص أدبية إماراتية وتنظيم مسابقات أدبية سنوية لطلبة المرحلة الثانوية في المدارس الحكومية في مختلف المجالات.
وقع المذكرة معالي حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم، ووقعها عن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات حبيب يوسف الصايغ رئيس مجلس إدارة الاتحاد بحضور مسؤولي الطرفين.
ويحرص الطرفان من خلال توقيع المذكرة على العمل المشترك للارتقاء بالموهبة الأدبية لدى الطلبة وتشجيعها ونشر الوعي والمعرفة والثقافة الإماراتية بينهم ودعم قدراتهم في هذا المجال.
وأكد القطامي في تصريح له بهذه المناسبة أن المذكرة تأتي في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على تأكيد مبدأ الشراكة المجتمعية ودور المؤسسات والاتحادات الوطنية في تعزيز توجهات الوزارة لجعل الطالب محوراً لجميع مبادراتها والارتقاء بنشر الوعي والثقافة بين الطلبة في المجالات الأدبية وتنمية الدافعية لديهم والاستفادة من إبداعات ومواهب أدباء وكتاب ومثقفي الدولة والخبرات الوطنية في إثراء العمل التربوي وتنمية الوعي المعرفي لدى طلبة المدارس وكافة عناصر الميدان التربوي.. مشيراً إلى أن الوزارة ستفعل ما جاء في هذه المذكرة من خلال الإدارات المختصة كل في ما يخصه.
وأشاد بما تشهده الساحة من حراك ثقافي كبير وجهود ملموسة في سبيل تعزيز العمل الثقافي في الدولة وحرص اتحاد كتاب وأدباء الإمارات على المساهمة في توجهات الوزارة بتنمية المواهب الطلابية الأدبية والثقافية والمعرفية.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يبحث مع السيسي العلاقات الثنائية وأوضاع المنطقة