الاتحاد

الإمارات

إطلاق برنامج لتطوير المهارات التكنولوجية لدى الطلبة

أبوظبي (الاتحاد) - أطلق مجلس أبوظبي للتعليم برنامجاً يسهم في تعزيز مهارات طلبة مؤسسات التعليم العالي ومساعدتهم على اكتساب الخبرة اللازمة للعمل في مجالات التكنولوجيا المتقدمة.
ويأتي هذا البرنامج في إطار مذكرة التفاهم التي أبرمها المجلس مع شركة آدفانسد مايكرو ديفايسيس (AMD) العالمية والمتخصصة في مجال أشباه الموصلات، ما يؤكد على التزام مجلس أبوظبي للتعليم بتوفير برامج التعليم المناسبة واللازمة للارتقاء بمستوى الطلبة المواطنين في مؤسسات التعليم العالي لاسيما في المجالات ذات الأولوية بالنسبة لإمارة أبوظبي وعلى رأسها صناعة أشباه الموصلات.
وتم توقيع مذكرة تفاهم أمس بمقر مجلس أبوظبي للتعليم، وشهد التوقيع معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، وتوماس سايفرت الرئيس التنفيذي بالوكالة والنائب الأول لرئيس الشؤون المالية في شركة AMD، وسوكويل ألن نائب رئيس شركة AMD للموارد البشرية والرئيس التنفيذي لرعاية المواهب، وكاتي ويلز، نائب رئيس شركة AMD ومسؤول العمليات والشراكات بمكتب الرئيس التنفيذي للشركة.
وأشار الخييلي إلى أن توقيع هذه الاتفاقية مع شركة AMD يعتبر خطوة في سبيل تحقيق أحد الأهداف الاستراتيجية والمتمثل في تحويل المجتمع في أبوظبي إلى مجتمع قائم على التنوع والابتكار وإنتاج المعرفة بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030، كما أن توفير هذه الفرصة الفريدة أمام أبنائنا الطلبة من شأنه الإسهام الفعال في تعزيز مهاراتهم ورفع مستوى كفاءتهم بما يمكنهم من المشاركة الفعالة والإيجابية في مسيــرة التنمية الاقتصاديــة والاجتماعيــة.
وأوضح أن إمارة أبوظبي تسارع في خطواتها كي تصبح مركزاً مهماً لصناعة أشباه الموصلات ولا شك أن هذا البرنامج من شأنه تشجيع وحث الطلبة على اكتساب المهارات اللازمة والعمل في هذا المجال الحيوي والاستراتيجي.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد: أعمال الخير أساس المواطنة الصالحة