الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«مبادلة» توقع مذكرة تفاهم مع «بي بي آي فرانس»

«مبادلة» توقع مذكرة تفاهم مع «بي بي آي فرانس»
25 فبراير 2020 02:46

أبوظبي (الاتحاد)

أبرمت «مبادلة للاستثمار» مذكرة تفاهم مع البنك الاستثماري الوطني الفرنسي «بي بي آي فرانس» بشأن التزامات إتمام الإغلاق الأول لصندوق «LAC I»، الذي يديره بنك «بي بي آي فرانس». ويهدف الصندوق لجمع 10 مليارات يورو، لاستثمارها في 15 شركة مدرجة من الشركات الفرنسية الرائدة عالمياً، خلال العقد المقبل. جاء ذلك على هامش الزيارة الحالية التي يقوم بها برونو لي مير، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي لدولة الإمارات.
ووقع المذكرة وليد المقرب المهيري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمارات البديلة والبنية التحتية في شركة «مبادلة»؛ ونيكولاس ديفورك، الرئيس التنفيذي لبنك «بي بي آي فرانس»، بحضور برونو لي مير، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، ومعالي خلدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في مبادلة.
يذكر أن «مبادلة» وقعت في عام 2017، اتفاقية مع بنك «بي بي آي فرانس» لإنشاء منصة استثمارية مشتركة بمليار يورو، تستهدف الاستثمارات الخاصة في الاقتصاد الفرنسي. وتهدف المنصة إلى دعم نمو الشركات الفرنسية في قطاعات التكنولوجيا والرعاية الصحية والتعليم وغيرها، مع التركيز على تحقيق عوائد مالية مجزية محسوبة المخاطر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©