الاتحاد

الإمارات

«التربية» تعلن عن حاجتها لمعلمين في 17 مادة دراسية للعام الدراسي المقبل

إعلان الوزارة تضمن الحاجة إلى معلمين في مرحلة رياض الأطفال

إعلان الوزارة تضمن الحاجة إلى معلمين في مرحلة رياض الأطفال

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن حاجتها لشغل وظائف بالهيئة التدريسية للعام الدراسي المقبل 2011-2012 من المواطنين والقاطنين والوافدين من خارج دولة الإمارات.
وأشارت الوزارة في إعلانها الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إلى حاجتها لمدرسين من الذكور والإناث لـ17 مادة دراسية، بالإضافة إلى معلمين في التربية الخاصة للحلقتين الأولى والثانية، وكذلك لمرحلة رياض الأطفال، ومعلمين للحلقة الأولى في مجال التربية الإسلامية، واللغة العربية، والرياضيات، والعلوم.
ولفتت الوزارة إلى أن المواد الدراسية التي تحتاج فيها إلى معلمين لجميع المراحل هي اللغة الانجليزية، واللغة العربية، والتربية الإسلامية، والتاريخ، والجغرافيا، والاجتماعيات، وعلم النفس، والرياضيات، والعلوم العامة، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء، والجيولوجيا، وتقنية المعلومات. كما طلبت الوزارة معلمين في مواد الأنشطة وهي التربية الفنية، والتربية الموسيقية، والتربية الرياضية.
واشترطت الوزارة أن يكون جميع المتقدمين حاصلين على مؤهل جامعي في التخصصات المطلوبة، بالإضافة إلى شهادات خبرة يتم فيها التوضيح قيام المعلم قام بتدريس الحلقة المطلوبة. وطلبت الوزارة أن يكون المتقدمون لتدريس اللغة الإنجليزية حاصلين على شهادة “ايلتس” بحدّ ادنى 6.5 او ما يعادله.
أما بالنسبة لاختصاص التربية الخاصة، فأوضحت الوزارة الى أنه بالإضافة إلى المؤهل الجامعي، على المتقدمين الحصول على ماجستير أو دبلوم في التربية الخاصة، أو مؤهل جامعي وماجستير في التفكير الابتكاري وفي التفوق والموهبة، أو مؤهل جامعي ودكتوراة في التفوق والموهبة.
وبالنسبة للشروط الخاصة بالمتقدمين المواطنين، أشارت الوزارة الى ضرورة الحصول على مؤهل جامعي في التخصص المطلوب، وأن يتوفر في المتقدم الشروط العامة في التعيين طبقاً لأحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم 11 لسنة 2008 بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، وقرار مجلس الوزراء رقم 13 لسنة 2010 بشأن اللائحة التنفيذية.
أما بالنسبة للشروط الخاصة بغير الموطنين، فتشترط الوزارة أن تكون الخبرة في مجال التدريس وبما لا يقل عن 3 سنوات دراسية محددة البداية والنهاية باليوم والشهر والسنة، وألا يكون منقطعاً عن ممارسة التدريس حتى العام 2008-2009، وأن يكون المتقدم من مواليد 1973 وما فوق. كما اشترطت الوزارة أن يكون المؤهل الجامعي في مجال التخصص المطلوب وألا يقل عن التقدير في المؤهل الجامعي عن جيد، مع استثناء الحاصلين على شهادات عليا مثل الماجستير ودبلوم الدراسات العليا والدكتوراه. ولفتت الوزارة أن يتعهد المتقدمون بقبول العمل في المكان الذي تحدده الوزارة وفقاً لشواغر المنطقة التعليمية. وأعربت الوزارة بالنسبة للقاطنين داخل الدولة عن عدم قبولها طلبات العاملين في المدارس الخاصة الا بعد إحضار رسالة عدم ممانعة من المدرسة التي يعمل بها. كما اشترطت ألا تكون إقامة المتقدم سارية على إحدى وزارات الدولة، وأن تنطبق عليه شروط نقل الإقامة.

اقرأ أيضا

سعود بن صقر: «تيري فوكس الخيري» يعكس قيم الإمارات