الاتحاد

كرة قدم

أنشيلوتي يحذر لاعبي الريال من تلقي الأهداف المبكرة

أنشيلوتي المدير الفني للريال (أ ف ب)

أنشيلوتي المدير الفني للريال (أ ف ب)

مدريد (وكالات)
طالب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد من لاعبيه ضرورة توخي الحذر من استقبال أهداف في الدقائق الأولى من عمر المباريات. وكان ريال مدريد المتصدر قد اكتسح ضيفه ريال سوسييداد 4-1 أمس الأول، على ملعب سانتياجو برنابيو وأمام 73 ألف متفرج، وخاض الريال المباراة من دون هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو الموقوف مباراتين، لكنه استعاد خدمات فرانشيسكو إيسكو بعد تعافيه من الاصابة، وتلقت شباك الريال بعد 50 ثانية من البداية بعد حصول منافسه على ركلة ركنية نفذها روبن برادو على رأس ارتيز ايلوستوندو وضعها على يسار إيكر كاسياس (1).
وقال أنشيلوتي عقب المباراة: «في الشوط الأول حدث شيئ معتاد.. استقبلنا هدفا ولم تكن انطلاقتنا جيدة، وهذا ما يجب علينا تحسينه». وأضاف أنشيلوتي الذي بدا غير مبتهج بأداء فريقه في تلك المباراة: «دافعنا جيداً بعد ذلك وعدلنا النتيجة في الشوط الثاني». وأشاد أنشيلوتي بلاعبه الفرنسي كريم بنزيمة الذي أحرز الهدفين الأخيرين للفريق الملكي، قائلاً : «بنزيمة أدى مباراة رائعة مثل باقي المهاجمين.. قمنا بالعديد من الهجمات وسنحت لنا العديد من الفرص». وتابع: «بنزيمة يتحرك جيدا في كل المراكز داخل الملعب ويساعد الفريق كثيراً في الناحية الهجومية». وأوضح المدير الفني الإيطالي قائلاً : «من الجائز أن أريح أحد اللاعبين.. لدينا مباراة مهمة للغاية يمكنها أن تبعدنا عن برشلونة وأتلتيكو بفارق كبير.. نحتاج إلى فريق مفعم بالحيوية».
من جانبه، اعترف سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد بأن المباراة أمام سوسييداد أكدت حاجة الفريق إلى تحسين أدائه الدفاعي خاصة في مواجهة الضربات الثابتة للفرق المنافسة. وقال راموس الذي سجل الهدف الثاني لفريقه في المباراة: «اتسمنا بالإهمال عندما استقبلت شباكنا هدفاً في الدقيقة الأولى من المباراة، علينا أن نحسن أداء دفاعنا في مواجهة الضربات الثابتة».
وأضاف: «لكننا قدمنا رد فعل جيداً، وقلبنا تأخرنا بهدف لفوز كبير، إنها نتيجة جيدة أخرى لفريقنا». وقال جيرونيمو رولي حارس مرمى سوسييداد: «كنا ضعفاء بشكل كبير في خطي الوسط والدفاع خلال المباراة.. كان يجب أن نقدم أداء أفضل بعدما تقدمنا بهدف مبكر في المباراة.. كان يجب أن نسيطر على مجريات اللعب بشكل أكبر». ورفع ريال مدريد رصيده إلى 51 نقطة (وله مباراة مؤجلة مع إشبيلية الخامس) وابتعد 4 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة، الذي يستضيف فياريال الأحد، فيما بقي ريال سوسييداد في المركز الحادي عشر، وله 22 نقطة.
وتساوى أتلتيكو مدريد الثالث وحامل اللقب نقاطاً مع الفريق الكاتالوني بعد أن حسم نتيجة اللقاء مع مضيفه إيبار الصاعد حديثاً في الشوط الأول بفوزه عليه 3-1، وافتتح الفرنسي المتألق انطوان غريزمان التسجيل، بعدما تلقى كرة من راؤول جارسيا (7).
وأضاف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش هدفين خلال دقيقتين، أولهما إثر عرضية من جريزمان (23)، والثاني من مجهود فردي قام به داخل المنطقة وسدد في الشباك (25). وفي الشوط الثاني، صام نجوم أتلتيكو عن التهديف، بينما خطف إيبار هدفه الوحيد قبيل النهاية، مستفيداً من تراخي الضيوف بواسطة الإيطالي فيديريكو بيوفاكاري (89). ويحتل إيبار المركز الثامن برصيد 27 نقطة.
كما فاز سلتا فيجو على ضيفه قرطبة بهدف لنوليتو في الدقيقة 56، رافعاً رصيد فريقه إلى 24 نقطة في المركز العاشر، في حين أن قرطبة بقي على رصيده السابق بـ18 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن ليفانتي الأخير. وفي مباراة هامشية، فاز غرناطة على التشي بهدف وحيد سجله جون كوردوبا (56).
وفي مباريات أمس خسر ليفانتي أمام ضيفه أتلتيك بلباو صفر-2 في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري. وسجل إريتز أدوريز الهدفين في الدقيقتين49 و90. ورفع بلباو رصيده إلى 23 نقطة في المركز الحادي عشر، ولقي ليفانتي خسارته الحادية عشرة، حيث يقبع في ذيل الترتيب برصيد 16 نقطة. فيما تسببت الثلوج التي غطت أرضية ملعب «السادار» في تأجيل مباراة أوساسونا أمام منافسه سرقسطة، والتي كان مقرراً إقامتها، ظهر أمس، ضمن منافسات الدوري الإسباني. وذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن الثلوج التي تساقطت طوال ليلة أمس الأول وحتى صباح أمس في مدينة بامبلونا غطت أرضية ملعب «السادار» الذي كان سيستضيف المباراة، حيث أصبح إقامة المباراة عملياً أمراً مستحيلاً بعد أن وصل ارتفاع طبقة الثلوج إلى 10 سنتيميترات. واتخذ حكم المباراة خوسيه ماريا سانشيز من مدينة مورسيا قراراً بإلغاء المباراة بعد أن فحص أرضية الملعب أربع مرات قبل موعد انطلاق اللقاء بنصف ساعة.
من جانبه أكد نادي سرقسطة أن أصحاب الأرض لم يفعلوا كل ما بوسعهم لإقامة المباراة. يذكر أن الموعد الجديد لإقامة المباراة لن يتم تحديده، حيث سينتظر لمراجعة حالة الطقس خلال الأيام المقبلة لتحديد الموعد المناسب.

اقرأ أيضا