الاتحاد

الإمارات

وفاة شاب خليجي وإصابة آخرين في 3 حوادث مرورية بدبي

السيارة بعد سقوط الشجرة على واجهتها الأمامية

السيارة بعد سقوط الشجرة على واجهتها الأمامية

توفي شخص خليجي وأصيب آخرون في 3 حوادث مرورية شهدتها إمارة دبي صباح أمس، وعزت تصريحات مسؤولين أسباب وقوعها إلى السرعة الزائدة وعدم السيطرة على المركبة، دون أن تشير إلى دور حالة الطقس في حدوثها، إلا أنها أهابت بالسائقين ضرورة توخي الحيطة والحذر وقيادة مركباتهم بحذر نظراً للحالة الجوية السائدة والتقيد بشروط السلامة العامة.
وتعود تفاصيل الحادث المروري الذي أودى بحياة الشاب الخليجي إلى الساعة الخامسة و45 دقيقة من صباح أمس حينما فقد المتوفي السيطرة على مركبته في شارع الخيل باتجاه شارع الإمارات بسبب السرعة الزائدة التي كان يقود فيها مركبته، ما أدى إلى اصطدامه بالحواجز المنتشرة على طرف الطريق ومن ثم اصطدامه بشاحنة كانت متوقفة أدت إلى تدهور المركبة ووفاته.
وتسبب الحادث الثاني الذي وقع في شارع الشيخ زايد بالاتجاه إلى إمارة أبوظبي إلى استدعاء سيارة إسعاف والدفاع المدني، تحسباً لحدوث تماس كهربائي، حينما صدم شخص آسيوي الجنسية يقود مركبة خفيفة صندوق كهرباء على جهة اليسار بعد انحرافه فجأة ولم يسفر هذا الحادث عن أية وفيات، فيما أصيب السائق بإصابات متوسطة وتمت معالجته في موقع الحادث.
وفي الحادث المروري الثالث الذي شهدته إمارة دبي أمس أصيب شخص من الجنسية العربية بإصابات بالغة وآخر من الجنسية الآسيوية بإصابات بسيطة بسبب انحراف المركبة التي كانا بداخلها واصطدامها بأحد الحواجز المنتشرة على حافة الطريق. وتشير التقارير إلى أن وقوع هذا الحادث كان بسبب السرعة الزائدة.
وفي أبوظبي، أدت الرياح النشطة التي شهدتها العاصمة أمس نتيجة لحالة عدم الاستقرار الجوي التي سادت الدولة، إلى اقتلاع عدد من الأشجار من جذورها، وتسبب بوقوع عدد من الحوادث المرورية خصوصاً خلال الفترة الصباحية.
ونجا شخص من الجنسية الصومالية صباح أمس من حادث سقوط شجرة على واجهة مركبته الأمامية فيما كان يقودها على شارع محمد بن خليفة بأبوظبي مقابل مدرسة الشويفات، ما أدى إلى إصابته بكسر في يده وجروح بسيطة نتيجة تحطم الزجاج.
كما أدى الحادث إلى اصطدام السائق بعد تفاجئه بسقوط الشجرة على مركبته، بمركبة أخرى كانت تسير بمحاذاته، ما أدى إلى وقوع أضرار بسيطة في المركبة الأخرى.
وفور ورود بلاغ لغرفة عمليات الشرطة، وصلت دوريات الشرطة إلى موقع الحادث حيث عملت على تأمين الحركة المرورية، فيما تولت إسعاف الشرطة نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج المناسب. وفي السياق عينه، شهد شارع المطار قبل جسر الجوازات، سقوط شجرة أخرى نتيجة الرياح، تسببت بوقوع حادث مروري بسيط أسفر عن إصابة سائق بإصابة بسيطة وتم معالجته في مكان الحادث.
كما سقط عدد من الأشجار بفعل قوة الرياح، بالقرب من مدرسة الشويفات بعد وقت قصير على سقوط الشجرة الأولى، وشجرة أخرى مقابل مبنى “الجنسية والإقامة” قرب جسر الجوازات. في وقت تولى عمال البلدية سحب الأشجار والأغصان المتكسرة التي سقطت بفعل الرياح في أوقات قياسية.
وكانت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي دعت السائقين في وقت سابق إلى توخي أقصى درجات الحذر وملاحظة التغيرات الجوية، حيث أكد العقيد حمد مبارك بن عثعيث العامري مدير إدارة المناطق الخارجية في المديرية أنه يتم تنفيذ خطة متكاملة لتوفير السلامة المرورية أثناء تشكّل الضباب، تشتمل على جهود ميدانية وتوعوية، وتكثيف الدوريات على الطرق الداخلية والخارجية، ومنع سير الشاحنات على طرقها، إضافة إلى منع سير المركبات الثقيلة على الطرق الداخلية والخارجية وعدم تحريكها من مواقعها أو من نقطة انطلاقها حتى انقشاع الضباب ووضوح الرؤية.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد يؤكد رفض العنصرية والتطرف