الاتحاد

الإمارات

«البيئة» تنظم لقاء مع متعاملي «مستوردي الحيوانات الحية»

دبي (الاتحاد)- نظمت وزارة البيئة والمياه في مقرها بدبي مؤخراً لقاء مع تجار الحيوانات الحية، وذلك بالتعاون مع إدارة موانئ دبي كشريك استراتيجي للوزارة. يأتي ذلك في إطار تحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة المتمثلة في رفع معدلات الأمن الحيوي وتعزيز الأمن الغذائي وضمان أن كل الخدمات الإدارية تتم بجودة عالية وكفاءة وشفافية وفي الوقت المحدد. كما يأتي اللقاء لتعزيز التواصل مع تجار الحيوانات الحية والمتعاملين للتعرف على آرائهم تجاه الإجراءات التنظيمية وتطوير الخدمات الموجهة لهم. حضر اللقاء من جانب الوزارة عبدالرحيم الحمادي الوكيل المساعد للخدمات المساندة والمهندس عبدالله المنصوري رئيس قسم خدمة المتعاملين، ومن جانب موانئ دبي العالمية حضر كل من غانم العبار نائب المدير العام لميناء الحمرية وطارق بن خليفة مدير إدارة الشحن العام وسعيد الزري مدير العلاقات التجارية لميناء راشد وميناء الحمرية وعبيد ماجد الروم مدير أول لعمليات ميناء راشد، وعدد من الشركات المعنية بخدمة استيراد وتصدير الحيوانات الحية.
وأكد عبد الرحيم الحمادي أن هذه اللقاءات التي يتم عقدها بصفة دورية تقام تأصيلا لمبدأ التواصل مع الشركاء والمتعاملين وحرص الوزارة للوصول إلى رضاهم والوقوف على الاحتياجات الحالية والمتوقعة للمتعاملين
لتوفير تسهيلات وخدمات وفق أعلى المعايير بما يحقق التميز في الأداء بما يتماشى مع توجيهات حكومتنا الرشيدة.
تم خلال اللقاء الاطلاع على الإجراءات التنظيمية لشحنات المواشي المستوردة إلى الدولة، كما تم مناقشة عدة محاور منها تطوير إجراءات الفحوصات المحجرية وتوفير رصيف مخصص لشحنات الحيوانات الحية في ميناء الحمرية.
و في ختام اللقاء أشاد المتعاملين بالجهود التي تنفذها وزارة البيئة والمياه للتواصل معهم والوقوف على ملاحظاتهم ومقترحاتهم مؤكدين بأن هذه الخطوة ستسهم في تطوير وتسهيل الإجراءات المقدمة لهم.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي يؤكد الاهتمام بالعمل الإنساني محلياً