الاتحاد

الرياضي

الشباب والشارقة في لقاء «الذكريات الجميلة» اليوم

لويز هنركي (يمين) في صراع قوي على الكرة مع هلال سعيد خلال لقاء الشباب والنصر في دور الـ16 للبطولة (الاتحاد)

لويز هنركي (يمين) في صراع قوي على الكرة مع هلال سعيد خلال لقاء الشباب والنصر في دور الـ16 للبطولة (الاتحاد)

دبي (الاتحاد) - تقام في الساعة الخامسة و20 دقيقة مساء اليوم مباراة متقدمة، ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، وتجمع الشباب والشارقة، على ملعب النادي الأهلي في دبي، على أن تستكمل بقية مباريات هذا الدور يومي 10 و11 فبراير الجاري، بسبب مشاركة الشباب في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا يوم 9 فبراير في إيران. وتعتبر مباراة اليوم من ذكريات الزمن الجميل بين فريقين، حيث تميزت أغلب مبارياتها في السنوات الماضية بالندية والإثارة، نظراً لتاريخ الناديين الكبيرين، والنجوم الذين لعبوا ضمن صفوفهما، ما يجعلنا ننتظر وجبة كروية راقية، تعيد الجماهير إلى الذكريات الجميلة، التي تطبع هذه اللقاءات.
وما يزيد من متعة مواجهة اليوم أنها تأتي ضمن دور متقدم من مسابقة الكأس، وكل طرف يسعى لبلوغ المربع الذهبي، والاقتراب من المباراة النهائية، التي تعد عرساً للكرة الإماراتية، بغض النظر عن هوية الفائز.
ومن المعروف أن الشارقة الملقب بـ «الملك»، بفضل تصدره قائمة المتوجين بهذا اللقب، برصيد 8 كؤوس، يطمح اليوم استعادة أمجاده، على الرغم من تواجده في دوري الهواة، وتأكيد أنه قادر على العودة بقوة إلى منصات التتويج.
أما الشباب الفائز بـ 4 كؤوس، بجانب وصوله إلى العديد من النهائيات في المواسم الأخيرة، فهو يرغب في استغلال هذه المسابقة، لتعويض ابتعاده عن المراكز المتقدمة في دوري المحترفين، وإنقاذ موسمه بلقب يُعد ليس صعب المنال عليه، بعد استعادة حقيقة إمكانياته.
وتنص لوائح مسابقة الكأس في مباراة اليوم على تساوي الفرص بين فرق المحترفين والهواة، من حيث عدد الأجانب، حيث يحتم على الشباب اللعب بثلاثة أجانب فقط، لأن دوري الهواة يفرض التعاقد مع ثلاثة لاعبين أجانب فقط بكل فريق.
وتأهل الشباب إلى هذا الدور بعد فوزه في المباراة الأولى على النصر 3 -1، والتي أقيمت على ملعب الوصل وحسمها «الأخضر» بثنائية البرازيلي إيدجار ومواطنه سياو، بعد عرض قوي، أكد من خلاله الفريق أنه استعاد عافيته، وعازم على المنافسة بجدية في هذه المسابقة، والوصول إلى أبعد ما يمكن.
أما «الملك» فقد تأهل إلى دور الثمانية فوزه على اتحاد كلباء 3 - 1 في دور الـ 16 على ملعب نادي الإمارات برأس الخيمة، وسجل الأهداف الثلاثة ياسر عبد الله ولوسيانو وحسن محمد خلال الشوط الثاني، وأثبتت فرقة النحل أنها تملك خبرة مسابقات الكأس، وتعرف جيداً طريق المنافسة على اللقب، الأمر الذي أهَّلها لحسم المواجهة مع أحد أندية دوري المحترفين، في انتظار إكمال المشوار اليوم بفوز جديد، يعيد الشارقة من جديد إلى دائرة المنافسين على لقب كأس الموسم الحالي.
وتقام مباراة اليوم منافسات المجموعة الثانية التي يتواجد فيها أيضاً الوحدة والجزيرة اللذين سوف يلعبان من أجل بطاقة الوصول إلى المربع الذهبي يوم 11 فبراير الجاري.



تشكيلة الفريقين

الشباب
سالم عبد الله
سامي عنبر
محمد مرزوق
عصام ضاحي
عبد الله درويش
عادل عبد الله
إبراهيم عبد الله
لويز هنريكي
عيسى عبيد
سياو
إيدجار
الشارقة
محمد يوسف
علي السعدي
سالمين خميس
عصام درويش
سليمان المغني
سيف راشد
موسى ناري
حسن زايد
أحمد خميس
سالم خميس
أحمد الزوي

اقرأ أيضا

32 منتخباً في مونديال 2022