الاتحاد

الإمارات

«البيئة والمياه» تنفذ عمليات لمكافحة سوسة النخيل في مصفوت

شعار الحملة

شعار الحملة

دبي (الاتحاد) - تواصل وزارة البيئة والمياه جهودها لتنفيذ برامج عمل الحملة الوطنية لمكافحة سوسة النخيل الحمراء في مختلف مناطق الدولة، من خلال عمليات تركيب المصائد الفرمونية والتخلص الآمن من الحشرات بالتعاون مع البلديات للقضاء على سوسة النخيل الحمراء.
وقد عملت الوزارة مؤخرا من خلال الفرق الفنية المنتشرة في مختلف أنحاء الدولة، على تقديم الدعم الفني وتدريب العمالة في البلديات على آلية العمل ومكافحة الحشرة، وتركيب المصائد الفرمونية والكرمونية، وجمع الحشرات وتبديل الطعم ومعالجة النخيل المصابة.
وفي منطقة مصفوت ومن خلال مركز وزارة البيئة والمياه بالمنطقة تم متابعة المصائد التي تم تركيبها وصيانتها وتغيير الفرمون ووضع المصائد الضوئية ورش النخيل المصابة. حيث تم تركيب 1041 مصيدة فرمونية في 200 مزرعة في منطقة مصفوت وحدها، ويبلغ إجمالي عدد النخيل فيها 75932 نخلة، وبلغ إجمالي عدد الحشرات المصطادة 13784 حشرة. إلى جانب ذلك فقد عملت الوزارة على تركيب 200 مصيدة ضوئية.
كما عمل فريق الإرشاد الزراعي بوزارة البيئة والمياه على زيارة المزارع ومقابلة ملاكها والمزارعين فيها، وتقديم البرامج الإرشادية والإجابة على الاستفسارات المقدمة حول آليات المكافحة وطرق الوقاية.

اقرأ أيضا