الاتحاد

الرياضي

13 ميدالية للإمارات .. والسعدي وسعيد يسجلان رقمين جديدين

سباحو الإمارات اقتحموا منصات التتويج في البطولة الثالثة (تصوير حسن الرئيسي)

سباحو الإمارات اقتحموا منصات التتويج في البطولة الثالثة (تصوير حسن الرئيسي)

علي معالي (دبي) - سجلت الإمارات حضورها اللافت في النسخة الثالثة لبطولة دبي والتي يشارك فيها 650 سباحاً وسباحة من مختلف دول العالم، وحصد سباحونا 13 ميدالية متنوعة في أول يومين من منافسات البطولة التي يسدل عليها الستار مساء اليوم في مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي بدبي.
وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها سباحونا هذا العدد الكبير والمتنوع من الميداليات في البطولة حيث يشارك 17 سباحاً يمثلون الإمارات من خلال أنديتهم.
وحقق يوسف أحمد عبدالله سباح النصر والمنتخب أول ذهبيتين في سباقي 200 م ظهر و100 م حرة لفئة 14، 15 سنة، كما فاز أيضاً في سباقات أمس الأول سباح نادي العين يعقوب يوسف حيث حصد الميدالية الفضية في سباق 200 م ظهر لفئة 16، و17 سنة، وأضاف عمر محمد أحمد وجمال خميس بخيت (الوصل) ميداليتين فضية وبرونزية في سباق 200 م فراشة لفئة 18 سنة وما فوق، أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب السباحين خميس محمد من نادي الوحدة في سباق 200 م ظهر لفئة 10، و11 سنة وأيضاً عمار مساعد في نفس السباق ولكن في فئة 18 سنة وهو من نادي الوصل.
وعلى مستوى الأرقام الجديدة لسباحينا استطاع كل من يعقوب السعدي وعلي أحمد سعيد تحقيق رقمين جديدين للدولة في سباق 100 متر فراشة في مرحلتين مختلفتين هما 16، و15عاما لتؤكد البطولة نجاحها على المستويين الفني والتنظيمي، ويعتبر السباحان من النجوم الجدد ومن اكتشافات البطولة.
وتعليقا على هذه الميداليات المتنوعة ما بين ذهب وفضة وبرونز لسباحينا في البطولة للمرة الأولى قال خويطر الظاهري مدير المنتخبات الوطنية إن هذا يؤكد مدى التطور الكبير الذي تعيشه السباحة الإماراتية.
وأضاف: نجني ثمار العمل الجاد وتحقيق الاستفادة من البطولات سواء التي نقيمها على أرض الدولة، أو من خلال تواجدنا في العديد من المحافل الخارجية، وأصبح لدى سباحينا الشخصية القوية من المشاركة في هذه الفعاليات الكبرى.
وتابع: المنتخب شارك في النسختين الأولى والثانية للبطولة الدولية ولكن لم يحقق سباحونا أي ميداليات، وبدأنا موسم الحصاد من البطولة الثالثة، وبذلك نكون قد تخطينا مرحلة كبيرة وهي الاحتكاك فقط وسنسعى إلى زيادة الميداليات في مثل هذه البطولات.
وتنوعت الميداليات بين كافة الفرق المشاركة في سباقات اليوم الثاني والتي وصل عددها إلى 21 سباقاً مختلفاً للرجال والسيدات حيث فاز بالميدالية الذهبية لسباق 400 م حرة لمرحلة 10 و11سنة رجال هاو هيلسون (هاميلتون) والميدالية الفضية سايمون داهي (لبنان) والميدالية البرونزية فاز بها لوكجان ألوانسكي (هاميلتون)، وفي سباق 400 م حرة لمرحلة 12 و13 سنة رجال فاز لويس باريز(هاميلتون) بالميدالية الذهبية، وكانت الميدالية الفضية من نصيب عبد الرحمن عصام (مهد أكاديمي)، وذهبت الميدالية البرونزية لكاميرون ماثيو (هاميلتون).
وفي سباق 400 م حرة لمرحلة 14 و15 سنة رجال فاز بكر سلام (العراق) بالمركز الأول، وحل في المركز الثاني عبد الله أحمد ناجي (العراق)، ونال المركز الثالث كرستيان بازيدنهوت (المدرسة البريطانية مسقط)، وفي سباق 400 م حرة لمرحلة 18 سنة فما فوق فاز روس دوجلاس (هاميلتون) بالمركز الأول وحل شلبشنكو السكندر قيرغستان) ثانياً، وجاء عمر حامد همام (مهد أكاديمي) ثالثاً، وفي سباق 400 م حرة لمرحلة 10 و11سنة بنات فازت كارين شامي (لبنان) بالمركز الأول، وحلت مالفينا آدم (هاميلتون) ثانية، وجاءت لييا ابركرومبي(هاميلتون) ثالثة.
وفي سباق 400 م حرة لمرحلة 14 و15 سنة بنات فازت فكتوريا ماهماتوفا (مالهايت روسيا) بالمركز الأول، وجاءت سارة خطيب (لبنان) ثانية، وحلت دايهي (لبنان) ثالثة، وفي سباق 200 م ظهر لمرحلة 12 و13 سنة رجال جاء هاري دالجارنو (هاميلتون) في الأول وحل انجوز روبين (المدرسة البريطانية مسقط) ثانياً، ثم جايبور فان(هاميلتون) ثالثاً، وفي سباق 200 م ظهر لمرحلة 10 و11سنة بنات فازت لييا ابروكرمبي (هاميلتون) بالأول، وإميلي كروح (هاميلتون) ثانية وجازمين جودي (المدرسة البريطانية مسقط) ثالثة.
وفي سباق 200 م ظهر تحت 12 و13 سنة فازت هاميلتون بالمراكز الأولى والتي جاءت من نصيب شانتيل ماير وسارة ديساي وهالي اشورث.
وفي سباق 200 م ظهر تحت 14 و15 سنة بنات فازت زهراء كاباسي (هاميلتون) بالمركز الأول، جاءت جابريلا دويحي (لبنان) ثانية، ثم نورا حسن محمد(مهد اكاديمي) ثالثة، وفي سباق 200 م ظهر تحت 16 و17 سنة بنات فازت آنا بولوسوفا (مالاهايت روسيا) بالمركز الأول، وجاءت انوقيو بيرفيس (هاميلتون) ثانية وحلت السانجيا بانقاني (مالاهايت روسيا) ثالثة.
وفي سباق 200 م ظهر تحت 18 سنة فما فوق سيدات فازت بولينا لابشينا (مالاهايت روسيا) بالمركز الأول، وحلت كرستينا فيرشناني (هاموا اجرا الروسية) ثانية، ثك أريكا نيميلا(هاميلتون) ثالثة. وفي سباق تتابع 4 × 50 متنوع تحت 12 و13 سنة مختلط فاز فريق هليويوبليس المصري بالمركز الأول، وجاء فريق مهد أكاديمي في المركز الثاني، وذهب المركز الثالث لفريق دبي دولفين.
وفي سباق تتابع 4 × 50 متنوع تحت 14 و15 سنة مختلط فاز فريق لبنان بالمركز الأول، وفاز بالمركز الثاني فريق مهد أكاديمي، وفي سباق تتابع 4 × 50 متنوع تحت 16 و17 سنة مختلط حل فريق هليويوبليس أولاً، وفاز بالميدالية الفضية سبورت كلوب، وفي سباق تتابع 4 × 50 متنوع لمرحلة 18 سنة فما فوق مختلط فاز فريق هاميلتون بالمركز الأول، وفازت بالميدالية الفضية سوريا.
من جانبهم أشاد رؤساء الوفود المشاركون ومدراء الفرق بالمستوى التنظيمي للبطولة وذلك بالتزام المدربين ومدراء الفرق بالنظم والشروط المتبعة.

راشيل تبدأ 2013 بذهبية 100 متر حرة
دبي (الاتحاد) - بدأت الأسترالية راشيل جوه بطلة العالم مشوارها في العام الجديد بأول ميدالية ذهبية في بطولة دبي الدولية الثالثة، فازت راشيل بذهبية 100 م حرة بزمن وقدره 75:88 ثانية، وقام بتتويج البطلة العالمية الحكم الدولي محمد فرج سليمان. تعد راشيل (مواليد 1986) من أفضل سباحات الظهر بالعالم حيث حازت 4 ذهبيات وفضيتين خلال مسابقات كأس العالم للسباحة بستوكهولم وروسيا وبرلين وكذلك فوزها بفضية 50 م ظهرا ببطولة العالم الـ 10 للمجرى القصير بدبي 2010، وكذلك حققت راشيل رقماً قياسياً جديداً لأستراليا ودول الكومنولث خلال عام 2008 بتحقيقها 57:83 ثانية في سباق 100 م ظهر خلال مشاركتها ببطولة العالم بمانشستر 2008.
وفاز بالمركز الثاني في هذا السباق الروسية بولينا مسجلة 58:34 ثانية ومواطنتها فيكتوريا مهماتوفا ثالثة بـ 59:66 ثانية.

اقرأ أيضا

مهرجان محمد بن زايد للقدرة: «الإسطبلات الخاصة».. المجد على بُعد 100 كلم