الاتحاد

الإمارات

بلدية دبي تطلق برنامج التقييم المؤسسي لعام 2011

دبي (الاتحاد) - أطلقت بلدية دبي رسميا مشروع التقييم المؤسسي للبلدية ووحداتها التنظيمية لعام 2011، لتقييم مدى استيفاء متطلبات معايير برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، وذلك في اجتماع موسع لفريق القيادة العليا بحضور المهندس وحسين لوتاه مدير عام البلدية ومساعديه ومسؤولي الوحدات التنظيمية.
ويأتي هذا المشروع ضمن جهود ومبادرات البلدية المستمرة في تبني وتطبيق معايير التميز والاستفادة منها في التطوير والتحسين المتسمر لأداء الدائرة والوحدات التنظيمية فيها. وأفادت المهندسة مريم الحمادي مدير إدارة التميز المؤسسي في البلدية، أن تنفيذ التقييم سيتم من قبل فريق من المقيمين الداخلين من موظفي البلدية، تم تدريبهم وتأهليهم داخلياً ومن قبل المجلس التنفيذي ضمن دورة تدريبية “مقيم حكومي معتمد” تم عقدها في الفترة من 19 إلى 23 ديسمبر 2010، حيث تم تدريب 22 موظفا واعتمادهم “كمقيمين داخليين”.
وكرم مدير عام البلدية فريق التقييم الداخلي وشكرهم على جهودهم في دعم جهود التطوير المؤسسية وأكد على دعمه الشخصي ودعم كافة أعضاء فريق القيادة لفريق التقييم لإنجاز مهامه، وعلى ضرورة الاستفادة من نتائج التقييم في التحسين والتطوير وفي تعزيز مبادئ الكفاءة والفاعلية والحوكمة في الدائرة.
وأوضحت الحمادي أنه سيتم تنفيذ المشروع ضمن أربعة مراحل رئيسية تشمل: تشكيل وتأهيل وتمكين الفريق، التحضير والتنفيذ لعمليات التقييم، حيث من المخطط أن تبدأ في مارس 2011، إعداد خطة التطوير والتحسين بناءً على نتائج لتقييم، ومتابعة تنفيذ خطة التحسين.

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يفتتح جامع الشيخ سلطان بن صقر القاسمي