الاتحاد

الرياضي

شوكوروف يغازل جمهور «الملك»

شوكوروف أحد أوراق منتخب أوزبكستان في البطولة (الاتحاد)

شوكوروف أحد أوراق منتخب أوزبكستان في البطولة (الاتحاد)

علي معالي (الشارقة)

يعتبر شوكوروف المحترف في صفوف نادي الشارقة ولاعب وسط منتخب أوزبكستان، الدليل المميز للاعبي منتخب بلاده، خصوصاً أن الفريق يتدرب في ملعب الشارقة فرع الحزانة، وهو الملعب الذي شهد تألق شوكوروف مع الملك في صدارته لدوري الخليج العربي.
ويقود شوكوروف منتخب «الذئاب البيضاء» في مباراة الافتتاح أمام منتخب عمان بعد غدٍ، في المجموعة السادسة، وهو ما جعله يدعو جماهير الشارقة ورفاقه بالنادي إلى تشجيعه في هذه المباراة المهمة، وليس هذا فحسب، بل إن شوكوروف «22 عاماً»، راهن زملاءه على وجود جماهير كبيرة من عشاق الملك، دعماً له في هذه المهمة الوطنية مع الأوزبكي.
يقول شوكوروف: ترتيبنا لأمم آسيا أكثر من رائع من وجهة نظري، وجاهزون تماماً للمباراة الأولى مع منتخب عمان، ودون شك تواجدي في الشارقة يشعرني بأنني في بيتي سواء في التدريبات الحالية أو أثناء المباراة المرتقبة ضد عمان.
وأضاف: من المهم أن ننهي المباراة الأولى بنتيجة جيدة، وهو شعور ينتاب جميع اللاعبين والجهاز الفني، حيث يعد الفوز في أول مباراة مطلباً جماعياً، لنسير بشكل إيجابي في البطولة، وحتى نسعد جماهير بلادنا التي تنتظر من هذه المجموعة الكثير.
وعاد شوكوروف ليتذكر خطواته الأولى منذ عام تقريباً، عندما حضر لبيت الملك ليقول: الشارقة ليست غريبة علي، لقد كنت هنا منذ أكثر من عام، وتأقلمت مع مناخ المدينة، لهذا السبب تلعب الشارقة دوراً خاصاً بالنسبة لي في كأس آسيا وثقتنا كبيرة في قدرتنا على عمل شيء جيد في هذه النسخة.
ويعتبر شوكوروف أصغر لاعب محترف في صفوف المنتخب الأوزبكي، ويضع عليه الأرجنتيني هيكتور كوبر طموحات وآمالاً كبيرة في خط الوسط، وسوف يستغل كوبر المعنويات العالية لهذا اللاعب الأساسي في التشكيلة ليقوم بتحفيز زملائه على أرضية ملعب تعود عليها كثيراً، والانسجام مع جماهير هتفت له كثيراً أيضاً.
وبجانب شوكوروف هناك لاعب آخر أيضاً يحظى بأهمية كبيرة في التشكيلة، وهو المدافع أنزور إسماعيلوف والذي يحتل المرتبة الثانية بعد الحارس نيستروف «102 مباراة» دولية، على مستوى المنتخب، حيث لعب 93 مباراة دولية.

اقرأ أيضا

سولشاير يؤكد وجود مباحثات لبيع أليكسيس سانشيز