الاتحاد

الإمارات

400 معلم ومعلمة يتقدمون للمقابلات المتخصصة للعمل في مدارس إمارة أبوظبي

لجان المقابلات تعتمد معايير موضوعية وعلمية لسد احتياجات أبوظبي من المعلمين والمعلمات

لجان المقابلات تعتمد معايير موضوعية وعلمية لسد احتياجات أبوظبي من المعلمين والمعلمات

تقدم نحو 401 معلم ومعلمة أمس من المرشحين للمقابلات الفنية المتخصصة للعمل في مدارس أبوظبي والعين والمنطقة الغربية للعام 2009-2010 وتستمر لمدة 10 أيام في المناطق التعليمية الثلاث·
وبلغ عدد المتقدمين في اليوم الأول للمقابلات في أبوظبي 196 معلماً ومعلمة منهم 113 معلمة و83 معلماً، وفي العين بلغ عددهم 105 معلمين ومعلمات، وفي المنطقة الغربية تقدم 100 معلم ومعلمة·
وبلغ عدد الطلبات المستوفاة للمعايير التي حددها مجلس أبوظبي للتعليم 5559 معلماً ومعلمة منهم 1860 في أبوظبي و2777 في العين و922 في ''الغربية''·
وتشمل المقابلات 25 تخصصاً دراسياً وذلك لسد احتياجات مدارس المناطق التعليمية الثلاث، حيث سيعلن مجلس أبوظبي للتعليم نتائج مقابلات المعلمين والمعلمات المرشحين للتدريس في مدارس الإمارة قبل نهاية أبريل المقبل·
وأكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام المجلس أهمية هذه المقابلات التي تتم في ضوء المعايير العلمية التى حددها المجلس، ومنها تميز المستوى العلمى للمرشح، والحصول على الشهادة المهنية المؤهلة للعمل في التدريس، وكذلك اجتياز الاختبارات الدولية المعتمدة فى اللغات والرياضيات والعلوم لذوي هذه التخصصات، بالإضافة إلى معايير أخرى منها الإبداع في التدريس، واتباع طرق وأساليب علمية مبتكرة في هذا المجال·
من جانبه، أكد محمد سالم الظاهري مدير منطقة أبوظبي التعليمية رئيس لجنة الاستعداد للعام الدراسي الجديد، إلى وجود استجابة كبيرة من جانب المعلمين والمعلمات للالتحاق بالعمل في مدارس المجلس، مشيراً إلى أن عدد المعلمين والمعلمات الذين تقدموا بطلبات الالتحاق لشغل هذه الوظائف بلغ نحو 18 ألف معلم ومعلمة، منهم 11 ألفاً من داخل الدولة، بينهم 2162 مواطناً بواقع 262 ذكوراً و1900 إناثاً، و7 آلاف معلم ومعلمة من خارج الدولة·
وأضاف الظاهري أنه قامت لجان تم تشكيلها في المناطق التعليمية الثلاث بفرز مجمل الطلبات المقدمة من داخل وخارج الدولة وفقاً لمعايير المجلس، مؤكداً حرص المجلس على استقطاب أكفأ المعلمين والمعلمات للعمل في مدارس الإمارة·
ولفت الظاهري إلى أن المقابلات التى انطلقت أمس شملت الجوانب المهنية والمعرفية للمعلم، وكذلك الجانب التخصصي والمهاري الذي يبرز الكفاءة المهنية لكل مرشح أو مرشحة منهم حسب تخصصه الدراسي الذي يرغب في شغله في مدارس المجلس·
وحول الموقف من بعض المرشحين الذين حالت ظروفهم دون حضور المقابلات، أكد الظاهري أن المجلس أبلغهم جميعاً بالمواعيد المقررة لكل لجنة فى وقت سابق، كما تم التواصل معهم عبر الإنترنت·
وفي هذا الإطار، بدأت المنطقة التعليمية الغربية إجراء المقابلات الشخصية لأكثر من 350 معلماً ومعلمة من المرشحين للعمل في مدارس المنطقة للعام الدراسي القادم 2009-،2010 حيث بلغ عدد المتقدمين لليوم الاول في المقابلات التي بدأت امس وتستمر حتى الخميس المقبل أكثر من 100 معلم ومعلمة·
من جانبه، قام خلفان عيسى المنصوري مدير المنطقة التعليمية الغربية ترافقه قدرية محمد البشري نائبة المدير للشؤون المالية والادارية بتفقد سير لجان المقابلات الشخصية التي أقيمت في مقر مركز تدريب وتأهيل العاملين في مدينة زايد، حيث شملت تخصصات التربية الرياضية وعلم النفس واللغة العربية والفيزياء ورياض الأطفال والتربية الاسلامية·
وشدد المنصوري على أهمية التزام رؤساء اللجان بالشفافية والحيادية والاجتهاد من اجل اختيار أكفأ العناصر المتقدمة للعمل في مدارس المنطقة الغربية·
ومن جهتها أكدت قدرية محمد البشري نائبة مدير المنطقة التعليمية الغربية للشؤون الادارية والمالية أن المنطقة وضعت استعداداتها لاستقبال اكثر من 350 معلماً ومعلمة من جميع التخصصات لسد العجز والشواغر في الكوادر التدريسية في العام الدراسي 2009-،2010 مؤكدة أن عدد المتقدمين في اليوم الاول من المقابلات بلغ 100 معلم ومعلمة تم إجراء المقابلات الشفهية لهم من خلال لجان تم اختيارها بعناية لضمان الحيادية والموضوعية في التقييم·
وأشارت البشري الى أن لجنة التسلم والفرز استبعدت اكثر من 550 متقدماً بسبب عدم استيفائهم للشروط المطلوبة للمتقدمين من قبل مجلس أبوظبي للتعليم·

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة: الإنسان ركيزة التطور