الاتحاد

الإمارات

«أمناء الشارقة للمعاقين المبدعين» يؤكد تحفيز ذوي الإعاقة

الشارقة (وام) - أكد طارق سلطان بن خادم رئيس مجلس أمناء جائزة الشارقة للمعاقين المبدعين أهمية الجائزة في إذكاء روح التنافس بين الأشخاص من ذوي الإعاقة وتحفيزهم على تخطي الحواجز النفسية والاجتماعية وإثارة اهتمام المؤسسات بقضايا المعاقين وإبراز دورهم الريادي في المجالات العلمية والرياضية والاجتماعية والثقافية في المجتمع.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس أمناء جائزة الشارقة الذي استهله ابن خادم برفع أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على الثقة الغالية التي أولاها لمجلس أمناء جائزة الشارقة للمعاقين المبدعين المشكل حديثا والذي يولي اهتماما خاصا بذوي الإعاقة.
وناقش الحاضرون عدة محاور تهم تطوير الجائزة والرقي بها حيث إنها تشمل في دورتها الخامسة تكريم المتفوقين والمبدعين من ذوي الإعاقة على مستوى الوطن العربي في المجالات الثقافية والعلمية والرياضية ومجال حفظ القرآن الكريم ومجال المؤسسات التي تعمل في مجال الإعاقة وتخدم هذه الشريحة.
واقترح الحاضرون فتح مجالات جديدة للجائزة كالمجال الإعلامي كما بحث المجلس الفعاليات المصاحبة لمهرجان جائزة الشارقة للمعاقين المبدعين في دورتها الحالية وآلية تعميم الجائزة ليصل صداها كافة أرجاء الوطن العربي.
وأكد المجلس ضرورة التواصل الإعلامي والدور المهم الذي تلعبه وسائل الإعلام المختلفة للتعريف بالجائزة لتصل كافة المعاقين في الوطن العربي. وتم تشكيل اللجان الخاصة للجائزة، حيث أسندت رئاسة اللجنة العلمية لسعيد مصبح الكعبي واللجنة الثقافية لصالحة عبيد غباش والرياضية لثاني جمعة بالرقاد والمؤسسات للدكتور سعود عبد الله المعلا والفعاليات المصاحبة لهشام عبد الله المظلوم واللجنة المالية وتنمية الموارد لعبد الرزاق أحمد بني رشيد وسيشغل عادل عبدالله الزمر منصب نائب رئيس مجلس الأمناء وأحمد المظلوم أميناً عاماً للجائزة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس كوريا الجنوبية