السبت 1 أكتوبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
عربي ودولي

محمد بن سلمان يلتقي المسؤولين الصينيين ويشهد توقيع اتفاقيات

محمد بن سلمان يلتقي المسؤولين الصينيين ويشهد توقيع اتفاقيات
22 فبراير 2019 17:01

أجرى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية مباحثات، اليوم الجمعة، مع المسؤولين الصينيين في العاصمة بكين.

كما شهد سموه توقيع العديد من الاتفاقيات بين السعودية والصين.

واستقبل سموه من قبل رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينج في قاعة الشعب الكبرى في العاصمة بكين.

وجرى، خلال الاجتماع، "استعراض العلاقات الاستراتيجية السعودية-الصينية، وأوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، إلى جانب استعراض تطورات الأوضاع في المنطقة والمستجدات على الساحة الدولية، والجهود المبذولة تجاهها"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية على حسابها على موقع "تويتر".

وأكد سمو ولي العهد "فاعلية التنسيق السعودي-الصيني على المستوى الاقتصادي حيث ارتفع التبادل التجاري بين البلدين في العام الماضي بنسبة 32 %"، مشيراً إلى أن الفرص في المستقبل كبيرة جداً.

وقال سموه إن الجزيرة العربية جزء رئيسي من طريق الحرير الذي تستهدفه مبادرة الرئيس الصيني، مؤكداً الحرص على تحقيق كل المكاسب ومجابهة كل التحديات التي تواجه البلدين.

بدوره، أكد الرئيس الصيني حرص بلاده على بذل المزيد من الجهود المشتركة مع المملكة لفتح آفاق جديدة للصداقة والعلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

كما ترأس الأمير محمد بن سلمان ونائب رئيس مجلس الدولة الصيني أعمال الدورة الثالثة للجنة السعودية الصينية المشتركة رفيعة المستوى، وشهد التوقيع على اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم بين البلدين.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية أن المملكة والصين وقعتا اتفاقيات تعاون اقتصادي بقيمة إجمالية تصل إلى 28 مليار دولار في منتدى استثمار مشترك خلال الزيارة.

وقالت الوكالة إنه جرى توقيع 35 اتفاقاً خلال المنتدى الذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار السعودية. وأضافت أنه جرى تسليم أربعة تراخيص لشركات صينية خلال المنتدى.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©