الاتحاد

الإمارات

صياغة امتحان «سيبا» بلغة برايل للمكفوفين بالتعاون بين «التعليم العالي» و «زايد العليا»

أبوظبي (الاتحاد) - قامت مطبعة المكفوفين والتحديات البصرية التابعة لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة بإنجاز طباعة الامتحان العام لقياس الكفاءة التربوية “سيبا” لمادة اللغة الإنجليزية بلغة برايل لفئة المكفوفين، وسلمت المؤسسة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي 30 نسخة من الامتحانات لتوزيعها على الطلبة المكفوفين الذين يؤدون امتحان “سيبا” على مستوى الدولة.
وعقد مسؤولون من الجانبين اجتماعا لمناقشة آليات التعاون فيما بينهم، بحضور ناعمة عبدالرحمن المنصوري مديرة المطبعة، ويمنى بدوه مدير إدارة تخطيط وتنسيق التعليم العالي، وفاطمة المهندي مدير إدارة الاتصال الحكومي، وفاطمة الجفري نائب مدير إدارة تخطيط وتنسيق التعليم العالي.
وأشادت ناعمة المنصوري بالتعاون المثمر بين مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية ممثلة في مطبعة المكفوفين والتحديات البصرية والوزارة، وقالت إنها خطوة ضرورية لدمج المكفوفين.
وأكدت على دور مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية بشكل عام في الاهتمام بفئات ذوي الاحتياجات الخاصة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة ومدى اهتمام الدولة بهم، مشيرة إلى أن مطبعة المكفوفين والتحديات البصرية حريصة كل الحرص على تمكين فئات ذوي التحديات البصرية من تأدية الامتحان العام لقياس الكفاءة التربوية بالطريقة التي تناسب قدراتهم البصرية. من جانبها، أكدت يمنى بدوه مدير إدارة تخطيط وتنسيق التعليم العالي أنه من منطلق حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على إتاحة الفرص لجميع طلبة الثانوية العامة من جميع المستويات، بما فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة، قامت الوزارة بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة بطباعة وتسليم امتحان “سيبا” لهذه الفئة من الطلبة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الإمارات ومصر.. إرادة مشتركة