الاتحاد

الإمارات

اختتام فعاليات مؤتمر الإمارات للتطوع والملتقى الخليجي للتطوع

أبوظبي (وام) - رفع المشاركون في مؤتمر الإمارات للتطوع والملتقى الخليجي للتطوع 2010 في دورته الثانية، الذي اختتم أعماله أمس برقية شكر وتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعم المبادرات التي تفعل العمل التطوعي والتلاحم الاجتماعي وتشجيع تنبي المبادرات المجتمعية التي تعزز مفهوم التلاحم الاجتماعي وترسّخ ثقافة العمل التطوعي والمجتمعي.
كما وجه المشاركون الشكر والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية على رعاية سموها لفعاليات المؤتمر ودعم سموها الدائم المستمر لللعمل التطوعي والإنساني محليا وعالميا.
وقدم المشاركون رسالة حب وعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر “فارس العطاء” على ما يقدمه سموه من دعم للبرامج التطوعية لمبادرة زايد العطاء، وقدمت للبشرية نموذجا مميزا ومبتكرا للعمل التطوعي والإنساني على مستوى العالم.
وأشاد المشاركون بجهود الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دعم الأنشطة التطوعية الإنسانية لحملة العطاء لعلاج مليون طفل والمهام الإنسانية للمستشفيات الإماراتية العالمية الإنسانية المتنقلة محليا وعالميا.
وأجمع المشاركون على تحفيز الشباب على العمل التطوعي بمختلف أشكاله من خلال طرح المبادرات المختلفة التي من شأنها أن تسهم في استقطاب الكوادر الشابة للمشاركة في العمل التطوعي.
وأوصوا بضرورة قيام المؤسسات والهيئات بدعم برامج العمل التطوعي وتعزيز العلاقة بين القطاع الخاص و جهات العمل التطوعي، والعمل على إدخال التطوع في مناهج المدارس والجامعات لغرس وتنمية العمل التطوعي بين الطلبة. وأكدوا على أهمية استمرار عقد المؤتمر سنويا.
وأكد الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء، أن التوصيات سيتم العمل على تنفيذها خلال المرحلة المقبلة من خلال التنسيق مع العديد من الجهات.
واعتبر يوسف كاظم الأمين العام للاتحاد العربي للتطوع أن نجاح المؤتمر يعكس اهتمام الإمارات بالأعمال التطوعية، مشيرا إلى أن الإمارات من الدول السباقة على المستوى العالمي في مجال الأعمال التطوعية.

اقرأ أيضا

أصدره حمدان بن محمد.. قرار بتنظيم تشغيل المركبات ذاتية القيادة بدبي