الاتحاد

الرياضي

ليفركوزن يسقط في فخ التعادل مع كولن

ليفركوزن يواصل صدارته للدوري بعد تعادله مع كولن

ليفركوزن يواصل صدارته للدوري بعد تعادله مع كولن

انفرد باير ليفركوزن بالصدارة رغم تعثره أمام ضيفه الجريح كولن بالتعادل معه صفر- صفر، فيما عزز فيردر بريمن حظوظه الأوروبية بعد فوزه على مضيفه ماينتس العنيد 2-1 أمس الأول في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
على ملعب "باي ارينا"، اكتفى ليفركوزن بنقطة واحدة للمرحلة الثانية على التوالي بعدما تعادل في المرحلة السابقة مع مضيفه فيردر بريمن (2-2)، ما سيسمح لبايرن ميونيخ بالتربع على الصدارة للمرة الأولى منذ 17 مايو 2008. وحافظ باير ليفركوزن الذي تقدم على بايرن بفارق نقطة، على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم، علماً بأنه كان حطم في المرحلة السابقة الرقم القياسي لعدد المباريات التي خاضها دون هزيمة (23 على التوالي) والذي كان بحوزة بايرن ميونيخ وسجله الأخير خلال موسم 1988-1989 حين كان يشرف عليه مدرب ليفركوزن الحالي يوب هاينكيس. وفي الثانية، استفاد فريق بريمن من النقص العددي في صفوف مضيفه بعد طرد فلوريان هيلر في الدقيقة 13 ليتقدم عبر العملاق تيم بوروفسكي (31)، إلا أن البوركيني اريستيد بانسيه أدرك التعادل لأصحاب الأرض (44).
ومع بداية الشوط الثاني ضرب بريمن واستعاد تقدمه مجدداً عبر سباستيان برودا (50)، ثم بقيت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية ليرفع الفريق "الأخضر" رصيده إلى 38 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة عن بوروسيا دورتموند الخامس الذي خسر الجمعة الماضية في ديربي الرور أمام مضيفه شالكه الثالث 1-2.
وينصب تركيز بريمن على التأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" لأنه يتخلف بفارق 10 نقاط عن المركز الثالث الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. ولا يزال الفريق الأخضر في النسخة الحالية من الدوري الأوروبي وهو تأهل إلى الدور الـ16 حيث سيواجه فالنسيا الإسباني في 11 و18 الشهر المقبل ذهاباً وإياباً على التوالي، وذلك بعدما تخلص الخميس الماضي من عقبة توتني انشكيده الهولندي بالفوز عليه 4-1 إياباً بعدما خسر أمامه صفر-1 ذهاباً.
وبدوره واصل شتوتجارت الذي سيتواجه مع بريمن في المرحلة المقبلة، صعوده بقيادة مدربه السويسري كريستيان جروس الذي استلم الاشراف عليه في ديسمبر بدلاً من ماركوس بابل، وذلك بتغلبه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-1 بفضل تألق البرازيلي كاكاو الذي سجل الهدفين (41 و45)، فيما كان هدف الخاسر من نصيب بنجيامين كولر (39).
وكان كاكاو تعملق في المرحلة السابقة بتسجيله أربعة من أهداف فريقه الخمسة في مرمى كولن (5-1). ورفع شتوتجارت الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة منذ تسلم الإشراف عليه جروس وكانت قبل مرحلتين أمام هامبورج (1-3)، رصيده إلى 34 نقطة وصعد إلى المركز الثامن بعدما كان مهدداً بالهبوط إلى الدرجة الثانية قبل وصول مدربه الجديد.
ويبدو أن الدرجة الثانية ستكون وجهة هرتا برلين للمرة الأولى منذ 1997 وذلك بعدما تلقى هزيمته الخامسة عشرة هذا الموسم وجاءت على يدي ضيفه هوفنهايم بهدفين سجلهما السنغالي- الفرنسي دمبا با (35) والبوسني وداد ايبيسيفيتش (90)، ليبقى قابعاً في المركز الأخير برصيد 15 نقطة.
وبدوره خرج فرايبورج الخامس عشر بنقطة ثمينة من مباراته مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بالتعادل بهدف للسنغالي بابيس سيسيه (56)، مقابل هدف للهولندي رويل بروويرز (72)، والأمر ذاته ينطبق على نورنبرج الذي تعادل مع مضيفه بوخوم صفر- صفر ليصعد إلى المركز السابع عشر مؤقتاً.

اقرأ أيضا

الرميثي يفتتح استراحة المسرة في "الهيئة"