الاتحاد

الإمارات

حمدان بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة تمضي قدماً في تعزيز رسالتها الإنسانية حول العالم

قافلة مساعدات من الهلال الأحمر للنازحين الفلسطينيين على الحدود العراقية السورية

قافلة مساعدات من الهلال الأحمر للنازحين الفلسطينيين على الحدود العراقية السورية

أبوظبي (وام) - أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تمضي قدما في تعزيز رسالتها الإنسانية وتحمل مسؤوليتها في صون الكرامة والحد من وطأة المعاناة حول العالم .
وقال سموه إن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة تساهم بقوة في تحقيق التنمية الاجتماعية المنشودة في العديد من الدول .
وشدد سموه على أن الدولة وضعت بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة نهجا متميزا وأسلوبا متفردا في تعزيز أوجه العمل الخيري و الإنساني ، وحققت نقلة نوعية وطفرة كبيرة في تحسين مجالات العون الإغاثي و الانتقال به من مجرد مساعدات آنية في أوقات الأزمات و الكوارث إلى مشاريع تنموية تساهم في ترقية المجتمعات الهشة.
وأوضح سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في تصريح بمناسبة مرور 28 عاما على تأسيس هيئة الهلال الأحمر إن الهيئة ستظل تضطلع بدورها على الوجه الأفضل في كل الأحوال و الظروف سيرا على نهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي أرسى صرح الهلال الأحمر الخيري الذي تنطلق منه قوافل الخير والعطاء للشعوب الشقيقة و الصديقة التي تعاني من وطأة الظروف ، مؤكدا أن الهيئة تستشرف عهدا جديدا من البذل و العطاء تعزيزا لمسيرتها الخيرة ، وتحقيقا للتطلعات والآمال العريضة في الحد من المعاناة البشرية وصون الكرامة الإنسانية.
وأضاف سموه أن هيئة الهلال الأحمر تجسد من خلال برامجها المتميزة وتحركاتها الميدانية حول العالم استراتيجية الدولة وخططها الشاملة لمناصرة القضايا الإنسانية التي تؤرق الكثير من الشعوب حولنا.
وأشار إلى أن الهيئة خطت خطوات كبيرة نحو آفاق أرحب من التوسع و الانتشار الكمي و الكيفي في البرامج و الأنشطة الموجهة للفئات والشرائح الضعيفة التي ترعاها داخل الدولة وخارجها مؤكدا أن مسيرة الهيئة وخبرتها التراكمية تتعزز يوما بعد آخر بالممارسة اليومية للشأن الإنساني والعمل الميداني الدؤوب وسط الفئات الأشد ضعفا و الأكثر احتياجا.
وأضاف سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان قائلا “ في ظل المآسي الإنسانية التي أصبحت سمة بارزة في هذا العصر تضطلع هيئة الهلال الأحمر بأدوار هامة وفاعلة للحد من آثار ما تتعرض له البشرية من نكبات ومحن وتساهم بقوة في دعم الجهود الدولية المبذولة لدرء المخاطر المحدقة بالضحايا و المنكوبين خاصة فيما يتعلق ببرامج محاربة الجوع والفقر والجهل والمرض “. وشدد سموه على أن الهيئة أكدت أنها على قدر التحدي وعظم المسؤولية الإنسانية الملقاة على عاتقها من خلال تجاوبها السريع مع النكبات والأزمات التي تعرضت لها البشرية ، تقدم الدعم و المساندة وتقف بجانب الضحايا حتى تنجلي محنتهم وتنحسر مأساتهم ، مشيرا في هذا الصدد إلى تواجد الهيئة القوي حاليا في عدد من الساحات التي تواجه أزمات إنسانية حادة.
ووجه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان المسؤولين في الهيئة إلى اهتمام أكثر بالشأن المحلي والعمل بقوة لتعزيز دور الهلال الأحمر في جميع مناطق الدولة وتلبية الاحتياجات الملحة للأسر المتعففة وأصحاب الدخل المحدود . ودعا سموه إلى ضرورة تعزيز الشراكات مع الأفراد والمؤسسات والهيئات في الدولة وحشد دعمها وتأييدها لصالح برامج الهيئة وجهودها على الساحة المحلية.
وأكد سموه أن مسيرة الهلال الأحمر تكللت بالكثير من النجاحات و الإنجازات وأصبحت علامة فارقة على الساحة الإنسانية الدولية مشددا على الدور الحيوي للمحسنين و الخيرين في مساندة جهود الهيئة التي عززت مكانة الدولة الإنسانية وعمقت قيم الخير و الفضيلة المتأصلة في نفوس أبناء الوطن حتى أصبح الإحساس بآلام الآخرين و الاهتمام بقضاياهم الإنسانية سلوكا يوميا يمارسه أبناء الدولة في حلهم وترحالهم . وأشاد سمو الشيخ حمدان بالدور الذي اضطلع به أعضاء مجالس الإدارة المتعاقبة على الهيئة منذ التأسيس في قيادة العمل بجد واجتهاد وتوجيه مسيرة الهيئة للمزيد من الإنجازات ، معربا عن تقديره للعاملين والمتطوعين الذين يؤدون رسالتهم بتجرد ونكران للذات.

اقرأ أيضا

إعادة تشكيل «العليا للتظلمات» في حكومة عجمان