الاتحاد

الإمارات

«تنفيذي الشارقة» يطلع على نجاح برامج الترويج السياحي ويعيد تنظيم الحكومة الإلكترونية

سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي خلال ترؤسه الاجتماع

سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي خلال ترؤسه الاجتماع

الشارقة (وام) - ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، الاجتماع الأسبوعي الاعتيادي للمجلس الذي عقد صباح أمس بمكتب سمو الحاكم بالشارقة. واستعرض المجلس التنفيذي خلال اجتماعه بعض المواضيع العامة المدرجة على جدول أعمال جلسته، والتي تتعلق بشؤون الإمارة المختلفة، حيث اطلع المجلس على التقرير الخاص بمهرجان الشارقة المائي 2010، والمقدم من هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة.
وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس الهيئة خلال حديثه أمام المجلس، على أن مهرجان الشارقة المائي واصل وللعام الرابع على التوالي نجاحه في استقطاب عشرات الآلاف من زوار إمارة الشارقة والمقيمين على أرضها لعدد من الفعاليات الترفيهية العائلية والعروض لاستعراضية العالمية المتنوعة.
وقال إن الشارقة أكدت وبعد كل حدث كبير تستضيفه جدارتها واستحقاقها لما تحتله اليوم من مكانة على خارطة السياحة العالمية.
واطلع المجلس كذلك ومن خلال التقرير على مستوى التغطية الإعلامية التي حظي بها المهرجان وأثنى على المهرجان الذي تزامن مع انطلاق بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1 “جائزة الشارقة الكبرى” في عامها العاشر.
كما أشاد المجلس بالقائمين على المهرجان ..مثمنا لهم جهودهم الكريمة من أجل إنجاح هذا الحدث الكبير ورأى أن تعمم فعاليات مهرجان الشارقة المائي في السنوات القادمة على مختلف مدن ومناطق الإمارة.
وأصدر المجلس القرار رقم 3 لسنة 2011 بإعادة تنظيم لجنة مشروع الحكومة الإلكترونية في إمارة الشارقة والذي نص على إنشاء لجنة في إمارة الشارقة تسمى
“لجنة الإشراف على مشروع الحكومة الإلكترونية” برئاسة الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي مدير دائرة المعلومات والحكومة الإلكترونية تهدف إلى الإشراف على مشروع الحكومة الإلكترونية في الإمارة.
كما نص القرار على إلغاء قرار المجلس التنفيذي رقم 13 لسنة 2007 بإنشاء وتشكيل لجنة مشروع الحكومة الإلكترونية واختصاصاتها في إمارة الشارقة ويعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره. وناقش السادة أعضاء المجلس المذكرة المقدمة من خميس بن سالم السويدي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والمتضمنة طلب فرض رسوم على بعض من الخدمات التي تقدمها البلدية.
كما اطلع المجلس على المذكرة المقدمة من دائرة المعلومات والحكومة الإلكترونية والمتعلقة بمساعي مركز الشارقة لنظم المعلومات الجغرافية لإجراء تحديث المسح الجوي لإمارة الشارقة.
ووجه المجلس بتشكيل لجنة من دائرة التخطيط والمساحة ومركز الشارقة لنظم المعلومات الجغرافية وإدارة المشتريات والمناقصات بدائرة المالية المركزية لاتخاذ اللازم بهذا الشأن.
واطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة الخامسة لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السادس للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والمزمع انعقادها في الثالث من فبراير الجاري، حيث ستناقش الجلسة مشروع قانون بشأن الموازنة العامة لدوائر وهيئات حكومة الشارقة لسنة 2011 وتقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية حول مشروع القانون كما سيطلع المجلس الاستشاري خلال جلسته على مشروع التوصيات بشأن مناقشة سياسة دائرة الشؤون الإسلامية في إمارة الشارقة.
كما ناقش اجتماع المجلس التنفيذي عددا من القضايا والقرارات، والتي تصب في خدمة الشارقة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يأمر بإطلاق اسم جاك شيراك على شارع بالسعديات