الاتحاد

كرة قدم

«السيدة العجوز» يكتفي بالتعادل السلبي مع أودينيزي

يوفنتوس يتعادل خارج الديار أمام أودينيزي (أ ب)

يوفنتوس يتعادل خارج الديار أمام أودينيزي (أ ب)

روما (د ب أ)
أهدر يوفنتوس فرصة الابتعاد بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، وتوسيع الفارق مع ملاحقه المباشر روما إلى تسع نقاط، بعدما سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه أودينيزي في المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة أمس. وأسفرت باقي المباريات عن فوز ساسولو على الإنتر 3- 1، وأتلانتا على كالياري 2- 1، ونابولي على مضيفه كييفو 2-1، وتشيزينا على لاتسيو 2-1، وباليرمو على فيرونا 2-1، وتورينو على سامبدوريا 5- 1. ورفع يوفنتوس (حامل اللقب) رصيده بهذا التعادل إلى 50 نقطة، ليعيد فارق النقاط السبع الذي يفصله عن روما، الذي تعادل 1-1 مع ضيفه إمبولي أمس الأول، كما ارتفع رصيد أودينيزي إلى 28 نقطة في المركز الحادي عشر.
وفشل كلا الفريقين في هز الشباك على مدار شوطي المباراة بعدما تسابق لاعبوهما في إهدار جميع الفرص التي سنحت لهم طوال التسعين دقيقة. وأوقف أودينيزي بتلك النتيجة، سلسلة انتصارات يوفنتوس، الذي حقق الفوز في مبارياته الثلاث السابقة في المسابقة.
وكان يوفنتوس يأمل في وصول الفارق الذي يفصله عن روما إلى تسع نقاط، لاسيما وأنه تنتظره مواجهة صعبة في المرحلة المقبلة حينما يستضيف ميلان يوم السبت المقبل.
وعلى ملعب دينو مانوتزي، واصل تشيزينا نتائجه الجيدة في الفترة الأخيرة، في ظل سعيه للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية، بعدما حقق مفاجأة كبيرة بتغلبه 2- 1 على ضيفه لاتسيو. وتقدم جريجوري ديفري لتشيزينا في الدقيقة 61، قبل أن يأتي الهدف الثاني عبر النيران الصديقة بعدما سجل دانيلو كاتاندي لاعب لاتسيو هدفا عكسيا في مرماه في الدقيقة 77، قبل أن يحرز النجم الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزه هدف الشرف للاتسيو في الدقيقة 87. وارتفع رصيد تشيزينا إلى 15 نقطة، ولكنه ظل في المركز قبل الأخيرة، بينما تجمد رصيد لاتسيو عند 34 نقطة في المركز الرابع.
وحقق تورينو انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة بعدما اكتسح سامبدوريا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد. وأحرز النجم المخضرم فابيو كوالياريلا ثلاثة أهداف (هاتريك) لتورينو لينصب نفسه بطلا للمباراة دون منازع. وسجل كوالياريلا الهدف الأول في الدقيقة 16، قبل أن يضيف الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 29 من ركلة جزاء و65، فيما تكفل أماوري بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 75، قبل أن يحرز يدرو ما أويانج هدف سامبدوريا الوحيد في الدقيقة 77. واختتم برونو بيريس مهرجان الأهداف بعدما سجل الهدف الخامس لتورينو في الدقيقة الأخيرة. وارتفع رصيد تورينو بهذا الفوز إلى 28 نقطة التاسع، بينما توقف رصيد سامبدوريا عند 34 نقطة في المركز الخامس.
وعزز نابولي موقعه في المركز الثالث بعدما حقق فوزاً صعباً 2-1 على مضيفه كييفو. وأحرز بوستيان سيزار لاعب كييفو الهدف الأول لنابولي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 18، قبل أن يحرز ميجيل بريتوس لاعب نابولي هدفا عكسيا آخر في الدقيقة 25 محرزا هدف التعادل لكييفو، فيما أضاف مانولو جابياديني الهدف الثاني لنابولي في الدقيقة 62. وارتفع رصيد نابولي إلى 39 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد كييفو عند 18 نقطة في المركز الثامن عشر. وواصل إنتر نتائجه المهتزة في المسابقة بعدما تلقى خسارته السابعة في البطولة هذا الموسم، والثانية على التوالي، بعدما خسر 1- 3 أمام مضيفه ساسولو.
وبدأ ساسولو المباراة بقوة، في ظل مؤازرة عاملي الأرض والجمهور له، ليحرز نجمه سيموني زازا هدف الفريق الأول في الدقيقة 17، قبل أن يضيف زميله نيكولا سانسوني الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 29 . وفي الشوط الثاني، حاول إنتر تقليص الفارق ليحرز لاعبه ماورو إيكاردي هدف حفظ ماء الوجه للفريق في الدقيقة 83، ليعيد المباراة إلى أجواء الإثارة مجددا، قبل أن ينهي دومينيكو بيراردي أحلام إنتر في التعادل، بعدما سجل الهدف الثالث لساسولو في الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة جزاء. وثأر ساسولو بتلك النتيجة من خسارته المذلة صفر- 7 أمام الإنتر في مباراتهما بجولة الذهاب التي جرت بينهما في شهر سبتمبر الماضي، علما بأن هذا الانتصار هو الأول للفريق في المسابقة منذ فوزه 2- 1 على مضيفه ميلان في السادس من يناير الجاري. وارتفع رصيد ساسولو إلى 28 نقطة في المركز العاشر فيما توقف رصيد الإنتر عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر.
وواصل روما إهدار النقاط بسقوطه في فخ التعادل مع ضيفه إمبولي 1-1 أمس الأول، والتعادل هو الرابع على التوالي لروما صاحب المركز الثاني في الترتيب، وتقدم أمبولي عبر ماسيمو ماكاروني (39 من ركلة جزاء) اثر عرقلة من اليوناني كوستانتينوس مانولاس الذي نال بطاقة حمراء. وضغط روما في الشوط الثاني مستفيدا من تعادل الصفوف عدديا بعد طرد لاعب امبولي ريكاردو سابونارا لنيله الانذار الثاني (45+2)، فحصل على عدد من الفرص الى ان نجح البرازيلي مايكون في ادراك التعادل في الدقيقة 57.
وحاول فريق العاصمة الإيطالية بقيادة المدرب الفرنسي رودي غارسيا خطف هدف الفوز في الدقائق المتبقية لكن امبولي صمد حتى الصافرة النهائية رافعا رصيده الى 20 نقطة في المركز الحادي والعشرين.
وتعادل جنوه مع ضيفه فيورنتينا 1-1. افتتح الأول التسجيل عبر الروماني سيبريان تاتاروسانو (14 خطأ في مرمى فريقه)، وعادل الثاني بواسطة الارجنتيني جونزالو رودريجيز (55). وشهدت المباراة طرد الأرجنتيني نيكولاس بورديسو من جنوه في الدقيقة 83 لنيله الإنذار الثاني. رفع جنوه رصيده الى 29 نقطة في المركز السابع، وفيورنتينا إلى 32 نقطة في المركز السادس.

اقرأ أيضا