الاتحاد

الرياضي

أرسنال يعزز موقعه ثالثاً بالفوز على ستوك سيتي

فابريجاس (يمين) يحتفل بتسجيله الهدف الثاني لارسنال

فابريجاس (يمين) يحتفل بتسجيله الهدف الثاني لارسنال

فاز أرسنال صاحب المركز الثالث على مضيفه ستوك سيتي 3/1 أمس الأول في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي، فيما تغلب في نفس اليوم بورتسموث على مضيفه بيرنلي 2/1، وبولتون على ولفرهامبتون وبرمنجهام على ويجان بنتيجة واحدة 1/صفر.
وكانت خسارة المتصدر تشيلسي أمام ضيفه مانشستر سيتي 2/4 أمس الأول أشعلت المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، وتجمد رصيد تشيلسي عند 61 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد حامل اللقب، بينما رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 49 نقطة ليصعد إلى المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
على ملعب “بريطانيا ستاديوم” افتتح ستوك سيتي التسجيل بهدف أحرزه داني بوج ثم حسم أرسنال اللقاء لصالحه بثلاثة أهداف سجلها نيكلاس بيندتنر وسيسك فابريجاس وتوماس فيرمايلين في الدقائق 32 و88 من ضربة جزاء و90. ورفع أرسنال رصيده إلى 58 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف المتصدر تشيلسي ونقطتين خلف مانشستر يونايتد.
وحقق بورتسموث، أسوأ أسبوع له بسبب فرض الحراسة القضائية عليه الجمعة الماضية، الفوز على مضيفه بيرنلي 2/1.
وافتتح فريدريك بيكيون التسجيل لبورتسموث في الدقيقة 25 ثم تعادل بيرنلي بهدف للاعب مارتن باترسون في الدقيقة 30، لكن حسن يبده حسم اللقاء لبورتسموث بهدف الفوز 2/1 وسجله من ضربة جزاء في الدقيقة 76.
ولا يزال بورتسموث ينتظر قراراً بشأن العقوبة المتوقعة لفرض الحراسة القضائية عليه، والتي تقضي بتقليص تسع نقاط من رصيده في الدوري، ولكنه حتى الآن يتخلف بفارق خمس نقاط عن المراكز التي تؤهل أصحابها للبقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وتغلب برمنجهام على ويجان بهدف وحيد سجله جيمس مكفادين من ضربة جزاء في الثواني الأخيرة من الشوط الأول للمباراة. ورفع برمنجهام رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثامن بينما تجمد رصيد ويجان عند 25 نقطة في المركز السادس عشر. كذلك تغلب بولتون على وولفرهامبتون بالنتيجة نفسها ليرفع الأول رصيده إلى 26 نقطة في المركز الخامس عشر ويتجمد رصيد وولفرهامبتون عند 24 نقطة في المركز السابع عشر. وكان هدف المباراة الوحيد من نصيب زات نايت وسجله في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

اقرأ أيضا

ميلان وإنتر ميلان بصدد بناء استاد جديد يحل مكان سان سيرو