الاتحاد

عربي ودولي

قصف متبادل بلا إصابات في قطاع غزة

تل أبيب (وكالات) - أطلق مسلحون فلسطينيون من قطاع غزة مساء الأربعاء وخلال الليل 8 صواريخ على إسرائيل، ردت عليها القوات الإسرائيلية بقصف أهداف في بيت حانون شمال قطاع غزة. ولم تسفر عمليات القصف المتبادلة عن وقوع ضحايا أو أضرار.
وقالت لوبا السمري المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية إن “4 صواريخ سقطت ليل الأربعاء-الخميس دون وقوع ضحايا على منطقة غير مأهولة من قطاع شاعار هانيجيف” (بوابة النقب)، شمال قطاع غزة. فيما أعلن المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد “سقوط صاروخ في حقل بمنطقة أشكول، و3 بمنطقة غير مأهولة قرب سيدروت” بصحراء النقب. وأوضح أن هذه الصواريخ “لم تسفر عن إصابات أو أضرار”. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن القصف. ويذكر أن مسلحين فلسطينيين أطلقوا نحو 15 صاروخاً منذ بداية العام الجاري على جنوب إسرائيل من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس.
ومن جانبها، قصفت القوات الإسرائيلية ليل الأربعاء- الخميس أهدافا في بيت حانون شمالي قطاع غزة فيما وصفته بأنه إطلاق نار رادع. وقال شهود عيان إن مدفعية الاحتلال أطلقت الليلة الماضية عددا من قذائفها الثقيلة على أراض خالية شرق بلدة بيت حانون إلى الشمال من قطاع غزة دون وقوع إصابات. وأكد الشهود أن طائرات الاحتلال من طراز آباتشي قصفت برشاشاتها الثقيلة مناطق مفتوحة وزراعية شمال بلدة بيت حانون شمال القطاع دون إصابات.
إلى ذلك، ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أمس أن جنديا اسرائيليا “نسيه” الجيش إثر عملية في رام الله بالضفة الغربية أعاده فلسطينيون لاحقاً. وأضافت المصادر أن قافلة عسكرية من عربات الجيب دخلت لفترة وجيزة الى بلدة شمال رام الله وانسحبت لكنها نسيت جنديا في المكان. وتابعت أن فلسطينيين من البلدة طمأنوا الجندي ورافقوه إلى حاجز عسكري قريب حيث التحق بضباط وحدته الذين أبلغوا بالحادث. وصرح متحدث باسم الجيش بأن “جنديا ابتعد عن وحدته أمس الأول في الضفة الغربية”. وأضاف أن تحقيقا فتح في المسألة.

اقرأ أيضا

«الاشتراكي» الألماني يقرر البقاء في ائتلاف المستشارة ميركل