الاتحاد

الإمارات

حمدان بن راشد: 5 مقومات تجعل الإمارات رائدة في صناعة المعارض

حمدان بن راشد خلال افتتاحه المؤتمر وفي الصورة حنيف حسن

حمدان بن راشد خلال افتتاحه المؤتمر وفي الصورة حنيف حسن

أكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة في دبي، أن الإمارات برهنت على أن الخدمات المقدمة لعبت دورا كبيرا في استقطاب الاستثمارات خاصة في قطاع المعارض والخدمات الصحية، مشيرا إلى أن الدولة تمتلك 5 مقومات جعلتها رائدة في صناعة المعارض.
وقال سموه في تصريحات صحفية على هامش افتتاحه أمس فعاليات الدورة الخامسة عشرة من مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي (ايدك دبي 2011) أن “الإمارات نجحت في استضافة أكبر الأحداث العالمية في مختلف المجالات ولذلك العديد من أسبابها القيادة السياسية الحكيمة وتوفير البنية التحتية والتسهيلات بالإضافة إلى الاتصالات والمواصلات”.
وأعرب سموه عن سعادته بالزيادة الكبيرة التي يشهدها معرض ايدك دبي سنوياً سواء في عدد الشركات المشاركة في المعرض أو الأطباء المشاركين في المؤتمر المصاحب مؤكداً بأن هذا الاقبال الكبير يعزز المكانة العالمية التي تحظى بها دبي كمركز اقليمي لكافة الشركات العالمية التي تتطلع لتسويق وترويج منتجاتها من دبي الى مختلف دول المنطقة.
يقام (ايدك دبي 2011) في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بحضور عدد من كبار المسؤولين ورؤساء الوفود المشاركة من 120 دولة وعدد من مديري الدوائر المحلية والشخصيات العالمية في مقدمتهم رئيس الاتحاد الدولي لطب الأسنان الدكتور روبيرتو فيانا.
وقام سمو الشيخ حمدان بن راشد بجولة اطلع خلالها على أحدث الأجهزة والمعدات الطبية التي تعرضها أكثر من 850 شركة متخصصة من70 دولة، واستمع سموه الى شرح من قبل بعض العارضين عن أحدث أجهزة ومعدات الأسنان التي توصلت لها الشركات المصنعة والتي تعرض لأول مرة في ايدك دبي.
وأعلنت اللجنة المنظمة، آن “ايدك 2011” احتل هذا العام المرتبة الثالثة عالمياً وحصل على اعتراف من الأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان، حيث يعتبر ايدك دبي الحدث الأول من نوعه في المنطقة الذي يحصل على هذا الاعتراف. وأكد قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة في دبي أن “مؤتمر ايدك دبي” يعتبر من أهم المؤتمرات التي تستضيفها إمارة دبي والتي تشهد تناميا متواليا عاما بعد آخر من قبل الشركات والأطباء والمشاركين والزوار الأمر الذي يعزز المكانة العالمية التي تحظى بها دبي كمركز إقليمي لكافة الشركات العالمية التي تتطلع لتسويق وترويج منتجاتها من دبي إلى مختلف دول المنطقة”.
ويشتمل المؤتمر على أكثر من 105 محاضرات و 8 ورش عمل و20 دورة تخصصية يقوم بتقديمها أكثر من 110 خبراء ومتخصص عالمي. ويضم “ايدك دبي” دورات علمية وعملية وورش عمل ومحاضرات تغطي كافة التخصصات الطبية.
وأشار الدكتور طارق خوري مدير مركز طب الأسنان في هيئة الصحة في دبي، والرئيس الفخري للمؤتمر إلى أن معرض ومؤتمر ايدك دبي 2011 يسعى الى إضافة المزيد من التخصصات العلمية الحديثة في طب الأسنان في كل عام بالاضافة الى عدد من التحديثات ويركز على التنويع في تخصصات طب الأسنان، والتي تضيف الى قطاع طب الأسنان في الامارات والمنطقة. ويستضيف “ايدك دبي” المؤتمر الوقائي لطب الأسنان لدول مجلس التعاون الخليجي، بالاضافة الى ثلاث ندوات تخصصية تطرح لاول مرة، وهي ندوة الرابطة الدولية لإصابات الأسنان ومنتدى تكنولجيات استخدام الحاسوب في التصميم والتصنيع ومنتدى عن استخدامات التصوير المقطعي في طب الأسنان.
كما يضم المؤتمر جائزة ايدك دبي، ومسابقة ايدك لطلبة طب الأسنان، وعرض الملصقات التعليمية وورش العمل وغيرها.
وأشار عبد السلام المدني، رئيس اندكس القابضة والرئيس التنفيذي للمعرض مساحة المعرض بلغت أكثر من 28,000 متر مربع بنسبة زيادة بلغت 15% لهذا العام.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الإمارات ومصر.. إرادة مشتركة