الاتحاد

عربي ودولي

7 قتلى و11 جريحاً باعتداءات في العراق

دفعة جديدة من خريجي أكاديمية الشرطة العراقية يحتفلون بتخرجهم أمس الأول (رويترز)?

دفعة جديدة من خريجي أكاديمية الشرطة العراقية يحتفلون بتخرجهم أمس الأول (رويترز)?

بغداد (وكالات) - قتل سبعة أشخاص وأصيب 11 آخرون أمس باعتداءات في محافظات بغداد والتأميم وديالى، فيما صدقت أعلى محكمة عراقية على إعدام ثلاثة أدينوا في هجوم على كاتدرائية (سيدة النجاة) للسريان الكاثوليك في بغداد عام 2010.
فقد قتل ثلاثة أشخاص وجرح عشرة آخرون مساء أمس بانفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي في حي الشرطة الخامسة جنوب بغداد. وقتلت الشرطة أمس ثلاثة متشددين كانوا يرتدون سترات ناسفة في حي المنصور غرب العاصمة.
وفي محافظة التأميم أسفر انفجار قنبلة مثبتة في سيارة أحد العاملين بشركة نفط الشمال، عن مقتله في بلدة الزاب جنوب غرب كركوك. وفي محافظة ديالى أسفر انفجار قنبلة مثبتة في دراجة نارية تخص شرطياً، عن إصابته في وسط طوزخورماتو.
من جهة أخرى قال المتحدث باسم القضاء الأعلى القاضي عبدالستار البيرقدار إن “محكمة التمييز الاتحادية صادقت على حكم الإعدام بحق ثلاثة من منفذي مجزرة كنيسة سيدة النجاة”. وأضاف أن “الحكم اتخذ الدرجة القطعية وسيرسل إلى رئاسة الجمهورية لإصدار مرسوم جمهوري وينفذ من قبل وزارة العدل”.
وفي الأسبوع الماضي انتقدت نافي بيلاي مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان العراق لتنفيذه أعدادا كبيرة من أحكام الإعدام وشككت في عدالة إجراءات التقاضي. وأعدم العراق أمس الأول 17 شخصا.

اقرأ أيضا

واشنطن تحذّر كوريا الشمالية من عواقب إجراء تجربة نووية