الاتحاد

أخيرة

مهرجان فنون الطهي ينطلق اليوم في أبوظبي

أبوظبي (وام) - تنطلق اليوم فعاليات الدورة الثالثة من “مهرجان فنون الطهي- أبوظبي” التي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة على مدى 16 يوماً. ويشارك في فعاليات المهرجان الشيف الفرنسي يانيك آليون الحائز ثلاث نجوم ميشلين.
ووصف آليون المهرجان بالمنصة المثالية لتبادل الخبرات والمهارات بين الثقافات والطهاة من مختلف أنحاء العالم إلى 17 رئيس طهاة يحملون معاً 22 من نجوم ميشلين وثلاثا من علامات التصنيف الدولية وقائمة من المدعوين والشخصيات العامة يتألقون خلال 57 حفل عشاء وحدث في 29 من المطاعم والمرافق المستضيفة بـ 14 من أفخم فنادق الإمارة.
وقال الشيف آليون “حصلت على نجمة ميشلين الثالثة تتويجاً لـ22 عاماً من العمل والحماس والإصرار على تقديم الأفضل دائماً إنها مسؤولية كبيرة تدفعني لبذل المزيد من الجهد لمواصلة التطور”. وتابع “أرغب في التقدم وتحسين عملي أكثر من أي وقت مضى لتزويد عملائي بمذاق متناغم”.
وأضاف”أتطلع إلى تحقيق ذلك من خلال تطوير مطبخ أكثر صرامة ودقة وإبداعاً والبناء على هذه الأسس للوصول إلى التميز الجدير بتمثيل الطهي الفرنسي. ورغم هذه الهوية الواضحة التي تركت بصمتها على مطبخي الخاص أسهم انفتاحي على العالم في فهمي واقترابي من الثقافات الأخرى”.
ويحتضن مهرجان فنون الطهي – أبوظبي رؤساء طهاة من مختلف أنحاء العالم أكد آلينو أهمية مشاركة المعرفة كركيزة للخروج بأطباق مبتكرة وجديدة. وأوضح رئيس طهاة فندق “لو موريس” في باريس أن المطبخ الإماراتي يقدم نموذجاً يستحق الدراسة. وقال “انفتح المجتمع الإماراتي على حضارات من قارات عديدة على مر القرون وهو حالياً بوتقة تنصهر فيها ثقافات وأطعمة مختلفة من اللحوم الأسترالية والتوابل الهندية إلى تقنيات الطبخ الأوروبية”. وأشار إلى أن هذا التنوع في النكهات والأذواق والألوان جدير بالاهتمام والبحث كما أن الأطباق التقليدية الإماراتية تعود إلى عقود طويلة مضت حافظت على رونقها وهويتها ونحتاج إلى إعادة اكتشاف هذه الأطباق إنها إرث ثقافي رائع.
وأكد “أن حلول الاتصالات الحديثة نقلتنا إلى عصر العولمة الثقافية والاجتماعية”. وأشار إلى أن هذه الأجواء وفرت ميزات إضافية للعاملين في مجال الطهي حيث مهدت الطريق أمام تحديث رؤيتنا للعمل وإدخال مواد ومكونات جديدة واعتماد أساليب طهي وعناصر متباينة بما يمنحنا آفاقاً غير محدودة للإبداع وتلاقي أفكار ومهارات الطهاة من مختلف الثقافات.

اقرأ أيضا