الاتحاد

الاقتصادي

«تنظيم الاتصالات» تواجه أجهزة المحمول المقلدة وضعف الشبكة بتطبيق ذكي

واجهة التطبيق لهيئة تنظيم الاتصالات (من المصدر)

واجهة التطبيق لهيئة تنظيم الاتصالات (من المصدر)

دبي (الاتحاد)
أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات تطبيقها الذكي «UAETRA» على أنظمة التشغيل المعتمدة بما فيها أنظمة (IOS) و»آندرويد جوجل بلاي»، و»بلاك بيري وورلد».
والتطبيق منصة ذكية لتقديم خدمات الهيئة إلى مختلف فئات الجمهور على مدار الساعة ومن أي مكان، كما يهدف إلى تزويد المستخدمين بخدمات الدعم والمساعدة لتصبح بمتناول أيديهم ومن خلال قناة ذكية واحدة تسهل لهم تنفيذ جميع المعاملات عن طريق الأجهزة الذكية، بحسب بيان أمس.
ويوفر التطبيق حلولاً متعددة في مختلف المجالات بما يضم سبعة مجالات مختلفة منها خدمات الأجهزة المعتمدة (سواء مقلداً أم لا)، وخدمة الإبلاغ عن الرسائل التسويقية، وكذلك خدمة الإبلاغ عن ضعف تغطية شبكات الهاتف المحمول في الدولة وغيرها.
وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات: «يندرج التطبيق الذكي لهيئة تنظيم الاتصالات في إطار حرص الهيئة على التحول الذكي وبهدف توفير خدماتنا على مدار الساعة وفتح قناة اتصال دائمة بين الهيئة ومختلف فئات المتعاملين من أفراد وشركات، ونحن حريصون على الارتقاء بمستوى رضا المتعاملين وصولاً إلى إسعادهم كما أشارت بذلك مبادرة الحكومة الذكية التي أطلقتها قيادتنا الرشيدة».
من جهة أخرى، تتيح خدمة التحقق من الجهاز وذلك من خلال عملية المسح الضوئي أو عبر إدخال رقم الهوية الدولية الخاص بالجهاز يدوياً، ثم يتمّ إصدار رسالة وإرسالها إلى مزوّد الخدمة.
وتعد خدمة «الأجهزة المعتمدة» محرّك بحث يضمّ جميع الأجهزة المعتمدة من قبل هيئة تنظيم الاتصالات مباشرة من قسم اعتماد النوعية بالهيئة.
أما خدمة تغطية الشبكات فهي مخصصة لإشعار مزودي الخدمة المعتمدين بأماكن التغطية الضعيفة.
وتعمل هذه الخدمة باستخدام نظام تحديد المواقع للكشف عن موقع المستخدم، ومن ثم يتم إرسال رسالة مفصلة بإحداثيات الموقع وتخزينها ضمن قاعدة بيانات «هيئة تنظيم الاتصالات».
وتوفر خدمة «الإبلاغ عن رسائل التسويق النصية» إمكانية إعلام المشغل برغبة صاحب الجهاز بعدم استقبال أي رسائل من المرسل نفسه. وتمكّن خدمة «ساعد سالم»، من الإبلاغ عن محتوى المواقع الإلكترونية، ومن ثم تقوم الهيئة بالتحقق من المحتوى واتخاذ ما يلزم.

اقرأ أيضا

اتحادات أعمال أميركية ترفض "أمر" ترامب بالانسحاب من الصين