الاتحاد

الإمارات

شرطة دبي تختتم دورة «السيناريوهات»

دبي (الاتحاد) - اختتم مركز دعم القرار في شرطة دبي، دورة “السيناريوهات الأمنية”، التي نظمها للمرة الخامسة على التوالي بمشاركة 19 منتسباً من الإدارات العامة للشرطة.
وأوضح علي محمد عبد الله مدير إدارة قواعد البيانات ونظم المعلومات، أن الدورة زخرت بموضوعات مهمة يتم استخدامها لرفع كفاءة الأداء الشرطي، وتعزيز القدرة على طرح البدائل التكتيكية لصنع القرارات الطارئة ومواجهة العديد من المواقف المتباينة والاحتمالات المختلفة، واحتواء مختلف أنواع المشاكل التي قد تحدث مستقبلاً، مشيراً إلى أن المركز خصصها العام الحالي لصف الضباط بعد أن سبق له أن نظم الدورة في سنوات سابقة للضباط فقط.
وقال إن المتدربين تلقوا محاضرات حول مفهوم السيناريوهات الأمنية وأنواعها وأهميتها.



..وتنظم محاضرة «الأخطاء المسلكية»


دبي (الاتحاد) - نظمت شرطة دبي محاضرة حول “الأخطاء المسلكية”، حضرها عدد من الضباط وصف الضباط ومنتسبي الإدارة العامة للموارد البشرية.
وقال المقدم خالد بن سليمان مدير إدارة الرقابة والتفتيش في الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي، أن الهدف من المحاضرة هو تعريف الحضور بالأخطاء المسلكية التي تحدث من أفراد الشرطة وما يترتب عليها من إجراءات تصل إلى حد التوقيف عن العمل والفصل من الخدمة، والتعريف باستراتيجية شرطة دبي وأهدافها في تطوير أنظمة المؤسسة الخاصة بالنواحي التي تتطلب من العاملين في المجال الشرطي التخلي عنها، والأمور التي يجب تلافيها والابتعاد عن ممارستها.
وأشار إلى أن المحاضرة تضمنت التعريف بالأخطاء المسلكية، وأكثرها شيوعا، وبعض الأخطاء الإدارية التي يقع فيها بعض الأفراد، والالتزام بآداب المهنة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: آفاق جديدة للعلاقات مع أوزبكستان