الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"بارج" توقع مذكرة تفاهم مع "حديد الإمارات"

"بارج" توقع مذكرة تفاهم مع "حديد الإمارات"
22 فبراير 2019 02:35

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت شركة «بارج للذخائر»، التابعة لـ«شركة الإمارات للصناعات العسكرية» (إديك)، مذكرة تفاهم مع شركة «حديد الإمارات»، أكبر مصنع متكامل للحديد في دولة الإمارات العربية المتحدة والتابع للشركة القابضة العامة (صناعات)، وذلك في خطوة تهدف إلى تشجيع الصناعات المحلية في مجال صناعة مكونات الذخائر.
جاء توقيع مذكرة التفاهم على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس»، وحضر التوقيع كل من المهندس عرفات صالح اليافعي المدير العام لشركة «بارج للذخائر»، والمهندس سعيد غمران الرميثي الرئيس التنفيذي لشركة «حديد الإمارات»، وعدد من المسؤولين ومديري الإدارات لدى الجانبين.
وسيُساهم التعاون بين الشركتين في خلق فرص وبرامج تدريبية، تهدف إلى صقل الخبرات المحلية في مجالات التصنيع العسكري، مما سيساعد على اكتشاف وتنمية المهارات المحلية في هذا المجال، فضلاً عن دراسة إمكانية تنفيذ مشاريع واستثمارات مشتركة، تعزز من قدرات الأسواق المحلية، وتزيد من قدراتها الإنتاجية.
وبهذه المناسبة، قال المهندس عرفات صالح اليافعي: «نحن واثقون أن شركاتنا المحلية لا تقل كفاءة أو جودة عن الشركات العالمية، فالدعم الذي تلقاه شركاتنا المحلية والمهنية التي تعمل بها يجعلها من الأفضل والأكثر تنافسية على مستوى العالم».
وشدد على أهمية المكانة التي وصلت إليها الشركات الوطنية والمحلية في مجال تصنيع المنتجات الدفاعية بأيادٍ وكوادر إماراتية قادرة على المنافسة والوجود في الأسواق العالمية، الأمر الذي ينعكس من خلال المشاركة الواسعة لتلك الشركات في معرض «آيدكس» 2019 الذي يستقطب زائرين من مختلف دول العالم.
ومن جهته، قال سعيد الرميثي: «يعكس هذا التعاون حرص الشركات الوطنية على بناء شراكات استراتيجية تُساهم في تعزيز مكانة إمارة أبوظبي كمركز صناعي عالمي، والمساهمة في المساعي الحكومية الرامية لبناء اقتصاد مستدام ومتنوع، حيث تغطي المذكرة مجالات تعاون متنوعة في التصنيع المشترك، والبرامج التدريبية التي تساهم بدورها في تأهيل كوادر وكفاءات محلية للمساهمة في تطوير الاقتصاد المحلي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©