الاتحاد

الرياضي

ديامانتي يلحق بليبي إلى جوانزو الصيني

روما (أ ف ب) - لحق لاعب الوسط الدولي الإيطالي اليساندرو ديامانتي بمواطنه مارتشيلو ليبي إلى جوانزو إيفرجراند الصيني، بطل دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد أن انتقل إلى الأخير من بولونيـا مقابـل 9, 6 مليون يورو.
ويأتـي انتقـال ديامـانتـي (30 عاما و17 مباراة دولية) إلى جوانزو للعب تحت إشراف مدرب إيطاليا السابق ليبي الذي قاد الفريق الصيني إلى لقب الدوري المحلي وأبطال آسيا الموسم الماضي، في وقت حساس قبل أشهر معدودة على نهائيات مونديال البرازيل 2014، خصوصاً أنه يعتبر من العناصر التي يعول عليها مدرب «الآزوري» تشيزاري برانديلي. وذكرت التقارير أن بولونيا حصل على مبلغ يتراوح بين سبعة وثمانية ملايين يورو (ما بين 5 ,9 و9, 10 مليون دولار) للسماح للاعب بالرحيل.
ونقلت وسائل الإعلام عن اللاعب قوله: «أشعر بالسعادة لأنني أبدأ هذه المغامرة الجديدة برفقة عائلتي، أشكر النادي بأكمله ورئيسه ألبانو جوارالدي الذي تفهم اختياري، وأشكر زملائي ومدربي والطاقم المعاون له، كما أشكر المدينة التي جعلتني على مدار العامين الماضيين أشعر بأهميتي داخل الملعب وخارجه.
ويبدو أن الأصول التايوانية لسيلفيا هسيه زوجة ديامانتي كانت من الأسباب التي دفعت اللاعب لقبول انتقاله إلى النادي الصيني الذي يقع على الساحل الجنوبي للصين، وعلى بعد نحو ألف كيلومتر فقط من جزيرة تايوان.

اقرأ أيضا

إسبانيا تهزم الأرجنتين 95-75 لتحرز لقب كأس العالم لكرة السلة