الاتحاد

الإمارات

انطلاق حملة نظافة المناطق الصحراوية بدبي

لوتاه وعدد من مسؤولي بلدية دبي خلال الحملة (وام)

لوتاه وعدد من مسؤولي بلدية دبي خلال الحملة (وام)

دبي (الاتحاد) - افتتح المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، فعاليات حملة نظافة المناطق الصحراوية التي نظمتها البلدية تحت شعار “اترك المكان نظيفاً ... لينعم به غيرك”، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في منطقة الورقاء، شارع المدينة الجامعية، وحضره عدد من مساعدي المدير العام والمسؤولين بالبلدية وممثلين من الجهات المشاركة في الحملة، بالإضافة إلى عدد من طلاب المدارس والهيئات التعليمية بدبي.
وقال المهندس لوتاه إن هذه الحملة تأتي بهدف تحقيق التوجه الاستراتيجي الثالث، أي “ضمان بيئة نظيفة ومستدامة في إمارة دبي”، والرامي إلى تحقيق الهدف الاستراتيجي الخامس في “الحفاظ على نظافة المناطق كافة في إمارة دبي”، وتوعية النشء وزرع روح المحافظة على النظافة العامة في الأماكن كافة، وإرشاد الجمهور وتوعيتهم بالطرق السليمة للتخلص من المخلفات الناتجة عن أنشطتهم، وتحديد الأماكن التي يجب أن يتم تجميع أكياس المخلفات فيها، والتقليل من المخلفات الناتجة باستخدام مواد قابلة للتدوير.
كما تهدف إلى التقليل من استخدام المواد البلاستيكية لما تخلفه من أضرار على الحياة الفطرية والبرية، وإعطاء صورة إيجابية للبيئة الصحراوية وإبراز قيمة الصحراء في نفوس مرتاديها، وإشراك مرتادي المناطق الصحراوية بتنفيذ أعمال النظافة وتنمية دورهم بالمحافظة على البيئة المحيطة بهم وتوعية مرتادي المناطق الصحراوية بخصوص مخالفة الضبطية القضائية المترتبة على إلقاء أو ترك المخلفات بصورة عشوائية.
وكانت فعاليات الحملة قد انطلقت بمنطقة الورقاء على شارع المدينة الجامعية من خلال إقامة المخيم الكشفي والمعرض التوعوي الذي يضم ورش عمل تثقيفية وفعاليات ترفيهية، مثل الرسم على الوجوه والتلوين ومعرض للصور الخاصة بالحملة، بالإضافة إلى عدد من العروض المسرحية والقصائد.
وكرم لوتاه الجهات المشاركة والراعية للحملة. كما انطلقت فرق العمل في زيارات ميدانية لمرتادي المناطق البرية بهدف إرشادهم وتوعيتهم من خلال شرح طرق التخلص من النفايات وتوزيع أكياس النفايات لهم، بالإضافة إلى الهدايا الترويجية للمجموعات التي تلتزم بنظافة المكان بعد تركه.
إلى جانب ذلك، سيتم عمل زيارات ميدانية للمخيمات السياحية، بالتنسيق مع دائرة السياحة والتسويق التجاري لتوعية السياح والعاملين بهذه المخيمات بالطرق السليمة للتخلص من النفايات.
كما ستشارك شركة “دو” بإرسال رسائل نصية إلى 4 ملايين عميل من عملاء الشركة للإعلان عن الحملة وأهدافها، ونشرها على شبكات التواصل الاجتماعي. وستشارك جمعية الإمارات التعاونية بوضع شعار الحملة في شاشات نقاط البيع، وارتداء طاقم مساعدي المحاسبين لقمصان تحمل شعار الحملة.
وإلى جانب ذلك، ستشارك مؤسسة الخيول الصغيرة من خلال استخدام الخيول والجمال في تنفيذ أعمال النظافة، وسيتم تركيب سلال مهملات على ظهور الجمال تحمل الشعارات الخاصة بالحملة، ما يعطي هذه الحملة أسلوباً تسويقياً بإشراك العديد من مرتادي البر واستقطابهم للمشاركة وتنفيذ أعمال النظافة.

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يستقبل سفير سنغافورة