الاتحاد

الإمارات

بحث التعاون بين «دبي لرعاية النساء» و«حماية الأسرة الأردنية»

دبي (وام)

أطلعت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال وفداً من إدارة حماية الأسرة بمديرية الأمن العام الأردنية على تجربتها في مجال حماية ورعاية ضحايا العنف والإتجار بالبشر.
وبحث الجانبان خلال زيارة قام بها الوفد للمؤسسة، وكان في استقباله، شيخة المنصوري مساعد المدير العام للدعم المؤسسي، سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات.
وتعرف الوفد على أحدث الممارسات العلمية التي تتبعها المؤسسة في إيواء وتأهيل ضحايا العنف، ومن بينها برنامج العلاج باللعب وجلسات التأهيل الأسري، إلى جانب البرامج والخدمات التي تقدم لهم طوال فترة تأهيلهم، مثل الخدمات القانونية والصحية والتعليمية، وكذلك برامج تأهيل الحالات مهنيا للدخول في سوق العمل لإعادة دمجهم في المجتمع وآلية استقبال الحالات والتعامل معها عن طريق خط المساعدة 800111 الخاص بالمؤسسة، والذي يعمل على مدار 24 ساعة.
وأكدت شيخة المنصوري، أن المؤسسة تشترك مع إدارة حماية الأسرة بمديرية الأمن العام الأردنية في الأهداف العامة المتمثلة في مواجهة العنف ضد المرأة والطفل وتعزيز الروابط الأسرية، وأضافت أن المؤسسة ترحب ببناء شراكات مع مختلف الجهات العاملة في مجال حماية ورعاية المرأة والطفل، سواء داخل أو خارج الدولة.
من جهته، أشاد الوفد الأردني بالخدمات والجهود التي تبذلها مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال لرعاية ضحايا العنف والاتجار بالبشر، مؤكداً أن هذه الزيارة كانت مثمرة، وستساهم في تعزيز جهود الطرفين في حماية المجتمع من جميع أشكال العنف تجاه النساء والأطفال.

اقرأ أيضا

«أخبار الساعة»: الارتقاء بمسار العلاقات الإماراتية الأفريقية