الاتحاد

الإمارات

1,725 مليار دولار حجم صفقات «أيدك دبي»

أحد الأجنحة في المعرض الذي اختتم اعماله أمس (وام)

أحد الأجنحة في المعرض الذي اختتم اعماله أمس (وام)

دبي (الاتحاد، وام) - بلغ حجم الصفقات التجارية التي تم إبرامها في معرض “أيدك دبي” لطب الأسنان أكثر من 1,725 مليار دولار.
وقال الدكتور عبد السلام المدني رئيس مؤتمر ومعرض “أيدك دبي”، إن الصفقات شملت عقود تزويد كراسي طبية وأجهزة ومعدات، لافتا إلى أن المعرض سجل هذا العام أرقاماً قياسية جديدة، حيث وصل عدد الأطباء المشاركين في جلساته العلمية، والزوار إلى أكثر من 28 ألف مشارك وزائر من 132 دولة.
واختتمت أمس فعاليات المؤتمر والمعرض التي استمرت ثلاثة أيام، حيث أجمع العارضون وأطباء الأسنان الذين قدموا من كافة أنحاء العالم للمشاركة فيه على نجاح دورته الـ 16. وناقش المؤتمر في يومه الأخير نظام “نام” لعلاج الشفة والحنك المشقوق عند الأطفال الرضع، والعدوى المنقولة بالدم في طب الأسنان، والدراسة الاستقصائية التابعة لمنظمة الصحة العالمية، وعلاجات اللثة التخطيطية إلى جانب التخطيط الاستراتيجي التطبيقي في العيادة الناجحة.
من ناحية أخرى احتفلت مؤسسة إندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض، العضو في “إندكس القابضة”، بمرور 16 عاماً على انطلاق معرض الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي “إيدك دبي” وذلك خلال حفل عشاء أقيم برعاية وحضور سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، وقاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة في دبي، عدد من كبار الشخصيات في الدولة، بالإضافة الى أكثر من 1500 شخصية عالمية بارزة في قطاع طب الأسنان من 130 دولة.
وقام سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم مع الحضور باستعراض النجاحات التي حققها المعرض والمؤتمر منذ انطلاقته في عام 1996، ثم أعلن سموه عن الشعار الجديد للمؤتمر والمعرض.
وسلم سموه جائزة أبرز شخصية في مجال تطوير طب الأسنان، للدكتور روبيرت أدواب من الولايات المتحدة الأميركية، تكريماً للإنجازات التي قدمها لقطاع طب الأسنان.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: نهج الإمارات ثابت لتحقيق التنمية والاستقرار في العالم