الاتحاد

الإمارات

عيادتا أسنان متنقلتان تبدآن أولى رحلاتهما إلى منطقة الليسيلي

دبي (الاتحاد) - بدأت العيادتان المتنقلتان للأسنان اللتان تبرع بهما سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي لخدمة المناطق البعيدة أولى رحلاتهما العلاجية إلى منطقة الليسيلي بمشاركة فريق متخصص من أطباء وممرضي هيئة الصحة بدبي لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية للمرضى.
وقال الدكتور طارق خوري رئيس مركز خدمات الأسنان بهيئة الصحة بدبي ان الفريق الطبي المرافق للعيادة المتنقلة قام خلال الجولة بإجراء الفحوص الطبية للمشاركين في مهرجان النهضة التراثي بمنطقة الليسيلي وتقديم كافة الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى والمشاركين في المهرجان.
وأوضح الدكتور خوري ان هذه الجولة تعد الأولى للعيادتين المتنقلتين حيث ستتبعها عدة رحلات أخرى وفق جدول زمني إلى مختلف الفئات العمرية، وخاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وطلبة المدارس والجمعيات في المناطق النائية للوصول إلى مجتمع صحي ومعافى تجنبا للتبعات والمضاعفات السلبية التي قد تسببها المشاكل السنية لمختلف المراحل العمرية.
وأوضح الدكتور خوري ان العيادتين المتنقلتين تم تجهيزهما وتزويدهما بأحدث الأجهزة والمعدات والتقنيات الطبية المتطورة في مجال طب الأسنان حيث تحتوي كل واحدة مهما على وحدة أسنان متكاملة ووحدة للأشعة الرقمية وكاميرا فموية وتصوير أشعة إلكتروني وشاشات حديثة لعرض حالة المريض أمام الطبيب وكراسي متحركة وكراسي أسنان بمواصفات مريحة للمرضى وأجهزة تعقيم وكافة مستلزمات الأسنان الخاصة بالوحدات المتنقلة. وأوضحت الدكتورة نادية محمد صالح مساعد مدير إدارة خدمات الأسنان بهيئة الصحة بدبي أهمية هذه الجولة التي تأتي في إطار حرص الهيئة لتقديم خدماتها إلى كافة المناطق في إمارة دبي وتعزيز الجانبين الوقائي والتوعوي لدى مختلف أفراد المجتمع.
وقالت مساعد مدير إدارة خدمات الأسنان بهيئة الصحة بدبي ان الفريق الطبي في العيادتين المتنقلتين سيقوم بتقديم العلاجات والحشوات والتركيبات السنية للمرضى إضافة إلى تقديم النصائح والإرشادات الطبية ونشر الوعي بأهمية صحة الفم والأسنان.
وأشار الدكتور خالد فرغلي رئيس قسم خدمات الأسنان العامة بهيئة الصحة بدبي إلى الدور الذي ستقوم به العيادتين المتنقلتين في تقديم الخدمات العلاجية للأسنان ونشر الوعي بالأسباب المؤدية إلى تسوس الأسنان والطرق الصحيحة للعناية بها. من جانبها أكدت الدكتورة ليلى الكعبي مديرة مركز الليسيلي الصحي التابع لهيئة الصحة في دبي على أهمية الدور الذي ستقوم به العيادة المتنقلة في تعزيز الجانب الوقائي ودعم الخدمات العلاجية السنية التي يقدمها مركز الليسيلي الصحي الذي يقدم خدماته المختلفة لأكثر من 10 آلاف نسمة .

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يصدر قانوناً بشأن إعادة تنظيم جامعة الشارقة