الاتحاد

الاقتصادي

«يوروستار» تطلق جهازاً لتزويد التلفزيون بنظام «أندرويد»

دبي (الاتحاد) - أطلقت «يوروستار» (Android eSmart TV Upgrader) في الإمارات، وهوعبارة عن جهاز يتم وصله للتلفزيون بواسطة رابط HDMI ، لتحويل جهاز التلفزيون العادي، سواء كان LCD أو LED إلى جهاز ترفيهي يعمل بنظام أندرويد. والجهاز مزود بكاميرا ومايكروفون لاتصالات الفيديو، بالإضافة إلى لوح كيبورد لاسلكي متطور يمكن أن يؤدي أيضاً وظيفة الماوس من أجل تصفح أسهل للإنترنت.
وقال راجو جثواني، رئيس مجموعة «يوروستار»: « إن شراء جهاز تلفزيون ذكي أمر مكلف، لهذا وفرنا جهاز (Smart TV upgrader) ليحل المشكلة، فأهم ميزة في الجهاز هي قدرته على ربط الكثير من الخدمات، حيث يمكن سماع الموسيقى المفضلة ومشاهدة المحتوى الذي يتم تنزيله أو تنزيل فيديوهات من الإنترنت ومتابعة قنوات التواصل الاجتماعي التي تعمل بنظام الآندرويد».
كما يحتوي الجهاز على خاصية جديدة وهي وجود الكاميرا المتضمنة في الجهاز والتي من خلالها يمكن الدردشة مع الأصدقاء والعائلة، ويسمح القرص الصلب بسعة 4 جيجا بايت بتخزين الملفات المختلفة على الجهاز ما يسمح بحفظ الكثير من الألعاب والتطبيقات المختلفة للاستمتاع بها على شاشة التلفزيون. ويعد الجهاز وسيلة صوتية ومرئية لنقل الأفلام والفيديوهات إلى جهاز التلفزيون، من خلال ربطه من الجهة الأخرى بأي جهاز موصول بنفس الشبكة.
كما أن فتحة USB في الجهاز تتيح استخدام مقاطع الفيديو والموسيقى والصور المتوافرة على أي قرص خارجي ومشاهدتها على التلفزيون، ويمكن استخدام فتحة USB أيضاً لزيادة السعة التخزينية في الجهاز، الذي يحتوي أيضاً على ربط لاسلكي WiFi بحيث يمكن ربطه مع أجهزة اندرويد الأخرى والاستمتاع بالأنترنت، كما يمكن ربطه مع كيبل LAN وتحويله إلى جهاز لاسلكي.

اقرأ أيضا

إعفاءات مؤقتة للشركات الأميركية من عقوبات التعامل مع «هواوي»