الاتحاد

الاقتصادي

«بلاي ورلد الشرق الأوسط 2013 » ينطلق الشهر المقبل بمركز دبي الدولي للمؤتمرات

دبي (الاتحاد) - تنطلق في دبي الشهر المقبل فعاليات الدورة الثالثة من معرض بلاي ورلد الشرق الأوسط 2013، بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويقوم المعرض التجاري بالتركيز على سلامة ألعاب الأطفال، بحسب بيان صحفي أمس.
ويقام الحدث خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس من العام الحالي بالتزامن مع معرضي بايبر ورلد “عالم الأوراق” الشرق الأوسط، الذي يعد المعرض البارز لمنتجات القرطاسية والمكاتب في المنطقة ومعرض الخليج لمستلزمات وحلول التعليم.
وتتضمن قائمة المنتجات في المعرض “الألعاب ومنتجات الأطفال والرضع وما قبل الدراسة، والدراجات والمعدات الرياضية، والألعاب الترفيهية والالكترونيات والدمى وغيرها من أدوات ومنتجات الأطفال”.
ووفقاً لتقارير ودراسات يورو مونيتور انترناشيونال للأبحاث، بلغ حجم سوق ألعاب الأطفال الناعمة 332 مليون دولار في 2011، ولا يزال يحظى بأهمية كبرى في عالم الألعاب بالرغم أن شكلها وطبيعتها قد يكون تغير بشكل كبير بمرور السنين.
وتركز الشركات العارضة على أبرز الألعاب والدمى على شكل الشخصيات الكرتونية المعروفة حالياً، بالإضافة إلى الدمى والحيوانات غريبة الشكل.
ومن المتوقع، أن تجذب ألعاب القطيفة مزيدا من الاهتمام في المعرض، الذي يشارك فيه أبرز المصنعين والموردين الدوليين للألعاب ومنتجات الأطفال، مدعومة بمستوى الدخل العالي والأسواق الدائمة النمو في منطقة الشرق الأوسط.
وتوضح التوجهات السوقية أن أكثر ألعاب الأطفال الناعمة إقبالًا، تتضمن شخصيات ألعاب الفيديو الشعبية ما يدل على تبادل متزايد مع عالم الألعاب الرقمية.

اقرأ أيضا

تصريحات «أوبك» ترفع أسعار النفط