الاتحاد

الإمارات

«توام» ينظم برنامجاً تدريبياً حول أمراض الطفولة

العين (وام) - نظمت إدارة التغذية المجتمعية بمستشفى توام في مدينة العين برنامجاً تدريبياً تحت عنوان “النظام الغذائي وأمراض الطفولة” قدمته الدكتورة هادية رضوان في مركز طب الأسنان في المستشفى.
وتناول البرنامج الذي شارك فيه “ 25 “ متخصصاً في مجالات التغذية المخاطر الصحية التي تأثر على صحة الأطفال من خلال عملية التغذية، إضافة إلى الطرق السليمة لمعالجة الأمراض المتعلقة بالاضطرابات الغذائية التي قد تصيبهم مثل نقص وزيادة الوزن والحساسية تجاه الأغذية.
وتحرص إدارة التغذية المجتمعية في مستشفى توام على تعزيز المفاهيم الصحية في مجالات التغذية من خلال العديد من البرامج التدريبية والمحاضرات والندوات التي تتركز حول مشاكل التغذية وطرق مكافحة الأمراض الناتجة عنها والسيطرة على السمنة، إضافة إلى تشجيع الرضاعة الطبيعية والسعي لإدماج مفاهيم التغذية الصحية في المناهج الدراسية. يذكر أن مستشفى “ توام “ يدار من قبل مؤسسة “جونز هوبكنز الطبية” ويشكل جزءا من المنظومة الصحية التي تشرف عليها شركة أبوظبي للخدمات الصحية “ صحة “ التي تمتلك المستشفى وتشغلها وتعد الجهة المسؤولة عن النشاطات العلاجية التي توفرها كافة العيادات والمستشفيات العامة في إمارة أبوظبي.

اقرأ أيضا