الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية أبوظبي تنفذ مشروعاً للطرق الداخلية والبنية التحتية في الشوامخ

بلدية أبوظبي تنفذ مشروعاً للطرق الداخلية والبنية التحتية في الشوامخ
22 فبراير 2019 02:36

هالة الخياط (أبوظبي)

تنفذ بلدية مدينة أبوظبي، خلال العام الحالي مشروعاً يستهدف الطرق الداخلية والبنية التحتية للأراضي المستحدثة في منطقة الشوامخ، وعددها 120 قسيمة سكنية.
ويتضمن المشروع جميع أعمال البنية التحتية من كهرباء، ومياه، وصرف صحي، واتصالات، ورصف طرق، واتصالات لجميع الأحواض، بما يخدم احتياجات السكان، حيث سيخدم قطاعاً كبيراً من المواطنين والمقيمين في منطقة الشوامخ.
ومن خلال مناقصات طرحتها البلدية أمس الأول أعلنت أنها ستنفذ خلال الفترة المقبلة مشروعاً لتشغيل وصيانة أعمال التجميل الطبيعي في كورنيش أبوظبي عقد C4101، كما ستنفذ مشروع إدارة وتشغيل وصيانة أصول الحدائق، ومواقع الألعاب في جزيرة أبوظبي.
وتشمل أعمال التأهيل مراجعة الألعاب وصيانتها بما يتوافق مع معايير الأمن والسلامة لجميع الفئات العمرية المستخدمة للملعب، واستبدال البلاط المطاطي بأرضيات مطاطية، وهي ذات مواصفات عالمية وعالية الجودة، كما يشمل التأهيل أيضاً إصلاح أنظمة الإنارة، واستبدال ألواح التظليل، بالإضافة إلى أعمال الزراعة التجميلية.
ويهدف المشروع إلى إيجاد بيئة توفر الراحة والرفاهية للجمهور من خلال صيانة وتطوير جميع مناطق الألعاب المخصصة، حسب الفئات العمرية المختلفة مما يساهم في تعزيز وتحسين المستوى الصحي والرياضي لهم، وهي من المتطلبات والأهداف التي تسعى بلدية مدينة أبوظبي نحو تحقيقها وضمن حرصها على تقديم أفضل الخدمات للجمهور، وبما يتناسب مع متطلبات عاصمة حديثة وواعدة.
وكانت البلدية انتهت العام الماضي من تأهيل 12 منطقة ألعاب على كورنيش أبوظبي ومناطق متفرقة في جزيرة أبوظبي، وذلك ضمن إطار حرص بلدية مدينة أبوظبي على توفير مساحات ترفيهية للعائلات والأطفال والتواصل بين أفراد المجتمع.
وشملت أعمال التأهيل توريد وتركيب ألعاب أطفال تخدم مختلف الفئات العمرية وبمواصفات عالمية، وتحقق جميع معايير السلامة والأمان للمستخدمي، وتزامن إنجاز هذه المناطق مع بداية فصل الشتاء حيث يزداد عدد مستخدمي مناطق الألعاب.
وتنفذ البلدية خلال العام الحالي أيضا مشروع أعمال الصيانة، والمحافظة على أصول شبكة الطرق الخارجية بمدينة أبوظبي، ومشروع أعمال الطوارئ والأزمات والكوارث لبلدية مدينة أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©