الاتحاد

الإمارات

تكريم 30 معاقاً من المشاركين في جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم

عمر القاسمي يكرم أحد الفائزين (تصوير راميش)

عمر القاسمي يكرم أحد الفائزين (تصوير راميش)

(رأس الخيمة) - كرم الشيخ عمر بن عبدالعزيز بن حميد القاسمي أمين عام جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم عضو مجلس أمناء مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه أمس 30 فائزا من المشاركين من فئة ذوي الإعاقة في الدورة الـ” 12 “ للجائزة.
وثمن الشيخ عمر بن عبدالعزيز القاسمي في كلمته خلال الحفل الذي أقيم في مركز رأس الخيمة لرعاية وتأهيل المعاقين دعم ورعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة للجائزة واهتمام سموه الكبير بالقرآن الكريم وعلومه وإعلاء شأن حفظة كتاب الله تعالى وتشجيع الناشئة للإقبال على الكتاب حفظاً وتلاوة.
وأكد أن ما يميز جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم في دورتها الحالية مشاركة “إخواننا وأبنائنا من فئة ذوي الإعاقة في حفظ كتاب الله تعالى بالتعاون مع مركز رأس الخيمة لرعاية وتأهيل المعاقين، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة للاختبارات شارك فيها “ 32 “ متسابقاً من طلاب وطالبات المركز.
وأوضح أن المسابقة كان لها أثر ملحوظ في رسم البسمة على وجه طلاب المركز وادخال الفرح والسرور لقلوبهم وهو ما يسعى له الجميع نحو هذه الفئة العزيزة على قلوبنا.
وتوجه الشيخ عمر بن عبدالعزيز القاسمي بالشكر والتقدير إلى الشيخة إلهام بنت عبدالعزيز القاسمي مديرة مركز رأس الخيمة لتأهيل المعاقين والعاملين على تعاونها لإنجاح المسابقة وما يقدمه المركز من جهد لطلابه وطالباته من فئة ذوي الإعاقة.
وكرم الشيخ عمر بن عبدالعزيز القاسمي أمين عام الجائزة يرافقه الشيخ محمد بن سلطان بن كايد القاسمي بجانب الفائزين في المسابقة عفراء الحميدي المشرفة على مسابقة حفظ القرآن الكريم من فئة ذوي الإعاقة.
وشهدت حفل التكريم الشيخة إلهام بنت عبدالعزيز بن حميد القاسمي مديرة مركز رأس الخيمة لرعاية وتأهيل المعاقين التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية وعضوات الهيئات الإدارية والتعليمية وأولياء أمور الطلاب والطالبات المعاقين “ذوي الاحتياجات الخاصة” من حفظة القرآن الكريم. وعددهم 32 طالبا وطالبة.
وأكد الشيخ عمر بن عبدالعزيز بن حميد القاسمي أمين عام جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم في كلمته أن فعاليات الجائزة ستتواصل اليوم الجمعة بانطلاق مسابقة أجمل ترتيل التي تم استحداثها خلال العام الحالي والتي ستعقد في قاعة المركز الثقافي لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع براس الخيمة فيما ستقام الاختبارات النهائية للمتقدمين الذكور للجائزة خلال الفترة من الثلاثاء السابع من فبراير الجاري وحتى الجمعة العاشر من الشهر نفسه بالمركز الثقافي.
ويقام يوم الأربعاء المقبل المعرض القرآني على كورنيش القواسم بمدينة راس الخيمة فيما سيقام الحفل الإنشادي للدورة الثانية عشرة للجائزة يوم الجمعة العاشر من فبراير الجاري في كورنيش القواسم، وسيقام ملتقى الأسرة والطفل للمشاركين في الجائزة يوم السبت الحادي عشر من فبراير الجاري في حديقة صقر العامة بمنطقة الخران برأس الخيمة، فيما ستنطلق المنافسات النهائية للجائزة خلال الفترة من السبت الحادي عشر من فبراير وحتى الاثنين الموافق للثالث عشر من فبراير الحالي في قاعة المركز الثقافي.
ومن جانبها أثنت الشيخة إلهام بنت عبدالعزيز بن حميد القاسمي مديرة مركز رأس الخيمة لرعاية وتأهيل المعاقين بالرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم راس الخيمة لهذه الجائزة الإيمانية وتوجيهات إشراك الأبناء المعاقين والمعاقات وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في الجائزة تشجيعا وتحفيزا للمبدعين منهم وتشجيعا للبقية للتنافس في حفظ كتاب الله جل وعلا.

اقرأ أيضا

«أخبار الساعة»: الارتقاء بمسار العلاقات الإماراتية الأفريقية