الاتحاد

الإمارات

جنايات دبي تؤجل نظر قضية «ديار العقارية»

قررت محكمة جنايات دبي إرجاء النظر بقضية شركة “ديار العقارية” التي تتهم فيها النيابة العامة الوزير السابق محمد خلفان خرباش، وزاك شاهين الرئيس التنفيذي السابق للشركة المجني عليها و”جون ماريان داكونها” وهو فار من وجه العدالة، وحددت يوم 26 يناير الجاري موعداً لمعاودة النظر بالقضية.
وجاء قرار التأجيل بسبب تغيب المدقق المالي بديوان الرقابة المالية عن الحضور بسبب تواجده خارج الدولة حسب ما أفاد وكيل النيابة.
وتقول النيابة العامة إن الوزير السابق استولى على مال عام بقيمة 56,6 مليون درهم، وأضر بمصالح الدولة وسهل للمتهم الثاني الاستيلاء على مبالغ عائدة لشركة ديار بقيمة 53,5 مليون درهم، فيما تقول إن المتهم زاك شاهين شارك في الجرائم المشار إليها، إضافة إلى تلقيه هو والمتهم الثالث مبالغ على سبيل الرشوة قدرت بقيمة 20 مليون درهم.
كما قررت المحكمة تأجيل النظر بقضية 7 مواطنين تتهمهم النيابة العامة بحيازة 5069 جراماً من مادة الحشيش بقصد التعاطي، فيما أنكر شرطيان اتهامات النيابة العامة لهما بخطف الباعة في منطقة القوز الصناعية واستغلالهما صفتهما كمأموري ضبط واستخدامهما سيارة شرطة واعتيادهما على سرقة الباعة واستخدامهما الاحتيال للاستيلاء على أموال الغير، ليقرر رئيس الجلسة النظر بالقضية يوم 17 يناير الجاري.
وكانت المحكمة أصدرت في مستهل جلستها التي عقدتها صباح أمس برئاسة القاضي السعيد محمد برغوث وعضوية القاضيين عادل احمد عبد الرحيم ومحمد محمد البطل أحكامها في 8 قضايا جنائية، كان أبرزها معاقبة تاجر مخدرات أفريقي بالسجن لمدة 10 سنوات وتغريمه 50 ألف درهم وإبعاده عن الدولة، فيما دانت 3 متهمين من جنسية آسيوية بتهمة جلب وحيازة المخدرات، حيث عاقبت الأول بالسجن لمدة 5 سنوات وتغريمه 20 ألف درهم، أما الثاني والثالث فقضت بسجنهما 4 سنوات وإبعاد كل المتهمين عن الدولة فور انقضاء مدة العقوبة.
وقررت المحكمة معاقبة مواطنين بالحبس لمدة 6 أشهر وتغريم كل منهم مبلغ 5 آلاف درهم عن التهمة الأولى وتغريمهما ألف درهم عن التهمة الثانية ذلك بعد أن أدانتهما بالاعتداء على سلامة الجسم المفضي إلى الموت وتعاطي المشروبات الكحولية.
وبرأت المحكمة محاميا مواطنا من تهمة تهديده سيدة مواطنة بقطع لسانها ما لم تكف عن التحدث بسوء عن خطيبته كما برأت مواطنا آخر من تهمة هتك العرض بالإكراه، وأدانت متهما بريطانيا بارتكاب فعل فاضح علني وهتك العرض وعاقبته بالحبس لمدة 3 أشهر وإبعاده عن الدولة بعد انقضاء العقوبة.
إلى ذلك، كشف يوسف فولاذ رئيس نيابة ديرة أن النيابة العامة تحقق بجريمة قتل امرأة أوزبكية تم العثور على جثتها في منزلها بمنطقة نايف، مبيناً أن المتهم وهو من جنسية آسيوية اعترف بارتكابه الجريمة. وقال إن المتهم أفاد بالتحقيقات أن خلافاً نشب بينه وبين المجني عليها التي كانت تعمل بالدعارة بعد أن اتفق معها على الذهاب معها إلى منزلها لقضاء متعته، وإنه حينما رفضت الانصياع لطلبه لمعاودة الكرة مرة ثانية هجم عليها وسدد لها ضربات أودت بحياتها

اقرأ أيضا

أصدره حمدان بن محمد.. قرار بتنظيم تشغيل المركبات ذاتية القيادة بدبي