الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«خليفة الإنسانية» تنير سقطرى بمحطة جديدة

«خليفة الإنسانية» تنير سقطرى بمحطة جديدة
25 فبراير 2020 02:30

بسام عبدالسلام (عدن)

تواصل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية جهودها الإغاثية في أرخبيل سقطرى عبر حزمة المشاريع التنموية التي تطلقها للتخفيف من معاناة الأهالي وتطبيع الحياة بشكل متكامل.
وفي هذا الإطار افتتحت المؤسسة محطة كهربائية جديدة في مدينة زايد 1 بمنطقة ستورة لتغطية العجز في توليد الطاقة الكهربائية وإيصال التيار إلى منازل المواطنين في المدينة تمهيدا لإيصالها إلى قرى سكنية قريبة ظلت لسنوات طويلة محرومة من هذه الخدمة الأساسية.
وانشأت مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية خلال السنوات الماضية عددًا من محطات الكهرباء في كبرى مدن أرخبيل سقطرى وصولا إلى المناطق البعيدة والنائية في الجزيرة إلى جانب تكفلها بتوفير الوقود وتأهيل الكادر المختص لضمان استمرارية التيار الكهربائي بالمجان.
وتستمر دولة الإمارات عبر ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر في تنفيذ البرامج الإغاثية والإنسانية التي تستهدف رفع معاناة الأهالي في المناطق المحررة في اليمن وذلك ضمن الجهود الرامية إلى التخفيف من معاناة الأسر المحتاجة.
ودشنت الهيئة حملة توزيع مساعدات إغاثية تتضمن 103 أطنان من التمور على أهالي المناطق المحررة في الساحل الغربي، حيث تستهدف الحملة الأسر المتعففة والفقيرة وذوي الدخل المحدود والأيتام وأصحاب الهمم. وأفاد منسقون إغاثيون في الساحل الغربي أن حملة توزيع التمور تم تدشينها في مديريتي المخا وذوباب غرب محافظة تعز، موضحين أن هناك خطة شاملة لتغطية كل المناطق المحررة في الساحل الغربي خلال الفترة المقبلة.
الجدير بالذكر أن عدد السلال الإغاثية التي وزعتها الفرق التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي بلغ نحو 8 آلاف سلة تضم الاحتياجات الغذائية الأساسية واستفاد منها أكثر من 5600 فرد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©