الاتحاد

الإمارات

«زايد العليا» تنظم «يوم بلا حقيبة»

العين (وام) - نظم مركز العين لذوي الاحتياجات الخاصة التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، يوما مفتوحا في مقر المركز بعنوان “يوم بلا حقيبة”.
شارك في الفعالية قيادات وكوادر وطلاب المركز وعدد من أولياء أمورهم، إضافة إلى عدد من مدارس مدينة العين التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم.
وقال محمد خميس الحدادي مدير المركز إن المؤسسة تهدف من تنظيم الفعاليات التي تندرج ضمن مبادرات مراكز الرعاية والتأهيل التابعة للمؤسسة للعام الدراسي الحالي 2011 / 2012 إلى إدخال الفرحة في نفوس الطلاب، وتحقيق هدف الدمج بين الطلاب من ذوي الإعاقة وأقرانهم من الأسوياء من مدارس التعليم العام، إضافة إلى التأكيد على أن هذه الفئة جزء لا يتجزأ من المجتمع تملك القدرات على العطاء والمشاركة في مسيرة البناء على أرض الإمارات، وتعريف المجتمع الخارجي أكثر بهذه الفئة والاحتكاك بهم ومشاركتهم فرحتهم.
وأضاف أن فعاليات اليوم المفتوح تنوعت ما بين الفقرات التراثية والاستعراضية والمسابقات الرياضية إلى جانب فقرات الساحة الأمامية التي تضمنت بدورها عرضا للسيارات الكلاسيكية إضافة إلى ركن خاص بالحناء وآخر لطبق الخير ومنتجات الطلبة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: نهج الإمارات ثابت لتحقيق التنمية والاستقرار في العالم